الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السيسي: تحرير سيناء ملحمة تعكس قيمة غالية بضمير الأمة

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ37 تحرير سيناء، ووجه الرئيس عددا من الرسائل.

وأكد أن سيناء تحمل مكانة متميزة في قلوب المصريين فهى مكانة صاغتها الجغرافيا وأكدها التاريخ عبر العصور.

وأضاف أن سيناء هي همزة الوصل التي أكسبت مصر عمقا إستراتيجيا مضاعفًا بجانب انتمائها للقارة الأفريقية والوطن العربي.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن الاحتفال بعيد تحرير سيناء بمثابة ملحمة تعكس قيمة غالية في وعي الأمة وضميرها ووجدانها، تلك القيمة التي تزداد بتواصلها وتفاعلها مع حاضر الأمة ورؤى مستقبلها.

ولفت إلى أن تلك الذكرى جسدت بطولات استعادة سيناء بالحرب والتفاوض ملحمة وطنية رائعة، ومصدر فخر للأمة المصرية وعلامة فارقة في تاريخ الشعب العظيم، ومنبعا لا ينضب تنهل منه الأجيال القادمة.

وأشار إلى أن تحرير سيناء عكس معنى العزة والولاء والانتماء، ومثالًا يحتذى به في الإصرار على صون الكرامة الوطنية، ودرسًا في الحفاظ على التراب الوطني بالعمل والاجتهاد والعلم وليس بالأماني والشعارات الرنانة.

وأكد أن بتحرير سيناء يتعين أن يولد قوة دفع متجددة للعمل والسهر على بناء الوطن وحمايته، وتحقيق طموحات وحقوق الشعب المصري العظيم، في ظل أجواء تزدهر فيها البناء والتقدم والأمن والأمان.

وقال الرئيس السيسي: "إننا نخطو على خطى تغيير الواقع المصرى على نحو أفضل مستلهمين روح النصر الخالد ومستعينين بفضل الله، وعقول وسواعد أبناء الوطن العظيم"، وأضاف: "نحن نحاصر خطر الإرهاب الأسود ونرسى أساسًا متينًا للتنمية الاقتصادية من خلال الصبر والمثابرة والتضحية"، وتابع :"يحق لنا الشعور بالفخر بما حققناه في وطننا مع استمرار تطلعنا لتحقيق المزيد".

كما وجّه الرئيس السيسي، التحية لشهداء الواجب أبناء مصر المخلصين الذين حققوا للوطن الانتصار العظيم، وأكد أن يوم تحرير سيناء سيظل عيدًا لكل المصريين وتخليدًا للنصر والسلام القائم على الحق وبرهان على تضحيات العسكرية المصرية.

وأوضح السيسي أن المفاوض المصري حافظ على تراب الوطن وصان كرامته بإصرار وعزيمة لا تلين، مشيرا إلى أن يوم تحرير سيناء سيظل يومًا فاصلًا بين الفقدان والاسترداد وبين الهزيمة والنصر.
 

موضوعات متعلقة