رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجيش الليبي: الإرهابي هشام عشماوي أدلى بمعلومات في غاية الأهمية

أكد مكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية أن الإرهابي هشام عشماوي والتي استردته مصر أمس خضع للتحقيق بشكل مستمر طيلة فترة أعتقالة.

وأضاف المكتب في بيان له اليوم أنه الإرهابي أدلى بمعلومات فى غاية الأهمية معززة بالأدلة الملموسة عن علاقته بشخصيات ليبية بارزة منها عسكرية وسياسية وأخرى منتمية لجماعة الإخوان المسلمين بينهم من تولى مناصب رسمية وتابع البيان أن الإرهابي هشام عشماوي تنقل في عدد من المدن والقرى ليبيه منها مدينة بنغازي حيث أشرف ع تدريب عناصر إرهابية في معسكراتها وجهزهم لشن عمليات إرهابية في مصر وليبيا ضد جيوش البلدين وأسفرت عن اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات ومئات الجنود المصريين.

وأوضح المكتب في بيانه أن الإرهابي " هشام عشماوي هرب إلى مدينة درنة بعد توسع العمليات العسكرية في مدينة بنغازي وسيطرة الجيش الليبي علي مناطق كثيرة فيها وباشر أعماله الإرهابية من جديد فى مدينة درنة.

وكشف مكتب إعلام القيادة العامة للجيش الوطني الليبي أنه عند القبض علي الإرهابي هشام عشماوي في أكتوبر الماضي فى مدينة درنة حاول تفجير نفسه بعد أن ضاق الخناق عليه وعلى جماعته في العملية الأخيرة لتحرير درنة حيث كان برفقته عدد من الإرهابيين المطلوبين من الجنسية الليبية ممن تم القبض عليهم برفقته.

وأكد البيان على أنه خلال جلسات التحقيق مع الإرهابي هشام عشماوي أعترف بتلقيه الدعم المالي و العسكري والوجستي من الداخل والخارج لضرب عدة أهداف في مصر انطلاقا من ليبيا

موضوعات متعلقة