محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

تفاصيل خطة الأمم المتحدة لتحويل الساحل الشمالي لأول إقليم مستدام بالشرق الأوسط

حصلت مجموعة شركات "ماريوت هليز" المتخصصة فى إنشاء المدن المستدامة حول العالم على عضوية لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة، كأول شركة واستثمار مصرى وعربى يخطط لتحويل بوصلة البناء والتعمير فى العالم العربى وإفريقيا إلى الإستدامة.

وقال الدكتور أحمد حسن، رئيس مجلس إدارة مجموعة ماريوت هليز، فى تصريحات صحفية، اليوم، الثلاثاء، عقب عودته من جينيف، بأن شركته حصلت على عضوية لجنة الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة فى الأمم المتحدة علاوة على اعتماد المنظمات الدولية كأول مشروع عمرانى مستدام فى تاريخ مصر كالمعهد العالى للطاقة والمياة والبيئة "جيوا" ومقره فى جينيف، ومؤسسة بناء المصرية الألمانية.

وأوضح حسن، بأن لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة تخطط من خلال "ماريوت هيلز" إلى تحويل منطقة الساحل الشمالى إلى أول أقليم مستدام فى الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، مما سيكون له تأثير إيجابى مباشر على الإستثمار فى تلك المنطقة.

وتابع، تخطط "ماريوت هليز" بالتعاون مع لجنة الإستدامة بالأمم المتحدة لتوجيه استثمارات الشمال الغربى لأوربا من دول النرويج والسويد وسويسرا واسكوتلاندا وايرلاندا وألمانيا وإيطاليا إلى الإستثمار فى مصر فى تلك المنطقة فى قطاعى الطاقة المتجددة، والعقارات الحديثة والتى تحتوى على منازل منفصلة عن البنية التحتية الحكومية، علاوة على اعتماد حلول عملية تم تطبيقها على أرض الواقع وتملك الشركة استدامتها.

ووافقت الأمم المتحدة على دعم المشروع بالكامل فى مصر لتكون أول مدينة مستدامة متكاملة على الإطلاق فى تاريخ الشرق الأوسط ومرشحة للفور بجائزة اول مدينة مستدامة فى العالم مع نهاية 2023.

موضوعات متعلقة