محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي تنمية وتعمير سيناء.. جهود لزيادة الاستثمارات على أرض الفيروز إلى تريليون جنيه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الجمل» يتحدث عن إدارج مصر على قائمة العمل السوداء

عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
عبد المنعم الجمل رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب

علق عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، عضو الوفد العمالي المشارك في مؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بجنيف، على قرار إدراج مصر على القائمة القصيرة للدول التي تنتهك حقوق العمال.

وأشار الجمل، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن كافة الجهات المعنية استجابت لملاحظات منظمة العمل الدولية في شأن قانون المنظمات النقابية، بعد جلسات حوار مجتمعي. وأوضح أن هناك مشروع قانون لتعديل قانون المنظمات النقابية، ووافقت عليه لجنة القوى العاملة في البرلمان من حيث المبدأ، وستتم مناقشته في الفترة المقبلة تمهيدا لإقراره.

ولفت عضو الوفد العمالي المصري بمؤتمر العمل الدولي، إلى أن التعديل المقترح والذي تناول ملاحظات منظمة العمل الدولية، تضمن عدة تعديلات من بينها تخفيض العدد المطلوب لتكوين «اللجنة النقابية» من 150 عاملًا إلى 50 عاملًا، وبناء عليه تشكيل «النقابة العامة» من 15 لجنة نقابية تضم في عضويتها 20 ألف عامل على الأقل، إلى 10 لجان نقابية تضم في عضويتها 15 ألف عامل.

وأكد عبد المنعم الجمل، أن التعديلات كذلك تضمنت إلغاء العقوبات السالبة للحريات في حالة المخالفة لأحكام القانون، وتم الاكتفاء فقط بالغرامات مع تشديدها في بعض الأحيان وإلغاءها في حالات أخرى.

وقال عبد المنعم الجمل: التزام أطراف العمل الثلاثة في مصر بملاحظات منظمة العمل الدولية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتلافيها يؤكد حسن النية لدى مصر وتمسكها بتفعيل كافة الاتفاقيات الدولية الموقعة مع منظمة العمل الدولية.