رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قمة العشرين.. ترامب: سنبدأ بطرد كل مهاجر غير قانوني بعد انتهاء المهلة

دونالد ترامب
دونالد ترامب

على هامش مشاركته بأعمال قمة مجموعة العشرين المنعقدة بمدينة أوساكا اليابانية، التقى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، حيث بحثا عددًا من القضايا مثل التعاون الدفاعي و«إس 400»، والوضع بسوريا والتجارة.

من جانبه، أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده منذ قليل، أن اللقاء، تناول بحث ومناقشة سبل تطوير التجارة المتبادلة، وتحقيق الأهداف المشتركة في سوريا.

وتابع قائلا: «تركيا كانت على استعداد تام للهجوم والقضاء على الحلفاء الأكراد لواشنطن في سوريا، إلى أن تدخلت وطلبت وقف ذلك، ولكننى اليوم سأقوم بطرد كل مهاجر غير قانوني بعد انتهاء المهلة التى أعطيتها لهم».

ولكنه لم يعلق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب على ما إذا كان سيفرض عقوبات على تركيا، لكنه قال إن شراءها لمنظومة «اس400-  الصاروخية» يعد مشكلة حقا.

وأضاف ترامب: «إننا نناقش ذلك، لأننا أمام موقف معقد»، ملقيًا باللوم على باراك أوباما في عدم بيع تركيا منظومة «باتريوت» الصاروخية.

كما تطرق المؤتمر الصحفي لاستفسارات حول خطط أمريكا البديلة بشأن إيران، قائلًا:«لدينا جيش من أقوى جيوش في العالم ونأمل ألا نضطر لاستخدام قدراتنا العسكرية، كما أنه لدينا قائمة بعشرات الأهداف المحتملة في إيران».