رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مطار أبها السعودي: الحركة الجوية لم تتأثر بالهجوم الإرهابي

أعلن مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، أن الحركة الجوية به لم تتأثر وتسير بشكل طبيعي، وذلك بعد الهجوم الإرهابي الذي شنته ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، فجر اليوم، الثلاثاء، وأسفر عن إصابة عدة مدنيين. 

وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد تركي المالكي، بأن المصابين الـ9 نتيجة الهجوم، حالتهم مستقرة مبدئيًا، ونقلوا جميعًا إلى المستشفيات المتخصصة.

وأشار المالكي إلى أن المليشيات الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وأضاف أن ذلك يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين التي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقى إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.

وبيّن المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية، واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).

وأكد المتحدث الرسمي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات اللاأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.