رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

تكنولوجيا

تطبيق «Face app» لتغيير الوجوه يشعل مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق «Face app»
تطبيق «Face app»

تمكن تطبيق «Face app»، من إشعال مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة «فيس بوك»، فور تحدثيه الأخير، وذلك تزامنًا مع إقبال نشاء مستخدمى الإنترنت على ذلك التطبيق الذى يقدم صورة للشخص بعد 60 عامًا.

وفي الآونة الأخيرة تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والوطن العربي صورهم الجديدة الذي قدمها التطبيق في لفتة جديدة من إبداعات التكنولوجيا التي وصل إليها الإنسان في العصر الحديث.

ويعمل التطبيق من خلال الذكاء الاصطناعي ويقرأ معلومات الصورة ووجه المستخدم لتحويله الى الشكل الاقرب عند مرور 60 عام وسط إقبال كبير من مستخدمي الإنترنت لتحميل التطبيق الجديد الذي اشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن تطبيق «Face app»، يقوم بتحرير الصور ويتيح لمستخدمه تطبيق بعض المؤثرات الممتعة جدا لصورك. يمكنك أن ترى كيف ستبدو أكبر سنا، أصغر من ذلك بكثير، أو بابتسامة جياشة بشكل لا يصدق! كما يمكنك ان ترى ما سوف تبدو عليه لو كنت من الجنس الآخر.

ولمن لا يعرف طريقة إستخدامه السهلة، تتمثل في الآتى:

«مجرد أخذ صورة شخصية والنقر على أي من الأزرار الموجودة على الجزء السفلي من الشاشة، كما أن أفضل جزء هو أن النتائج ليست فقط رائعة ولكنها لحظية، وعلى عكس التطبيقات المشابهة الأخرى التي تستغرق بعض الوقت».

وشهد التطبيق راواجًا من قبل الفنانين حيث استغلت الفنانة راندا البحيري تطبيق face app، لتُعبر عن حبها لنقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، وذلك بعدما حولت صورته الحالية لمرحلة الشيخوخة، ونشرتها عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

وكتبت راندا معلقة:«لن أرضي بغير الدكتور أشرف زكي نقيبا لانتخابات النقابة لعام 2050».

هذا بالإضافة إلى مشاركة النجم رامي جمال، الذي قام بنشر صوره له علي صفحته الرسمية بموقع الصور والفيديوهات «إنستجرام»، مستخدمًا هذا التطبيق، وعلق قائلاً:«أنا لما بقول ألبومي قريبا الناس بتبقي عارفه انه هيبقي بعد 100 سنة بوستر ألبومي القادم قريبًا».