ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات ضبط مرتكب واقعة مقتل مزارع بأسيوط بسبب خلافات الجيرة وزارة الداخلية تكثف جهودها لمواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها حملات أمنية لضبط حائزي ومتجري المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ضبط 1320 عبوة سجائر دون مستندات بحوزة تاجر أدخنة بالأقصر تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

ننشر تفاصيل لقاء رئيس ميناء دمياط بممثلي «إكسون موبيل» العالمية

هيئة ميناء دمياط
هيئة ميناء دمياط

التقى الربان طارق شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، اليوم الأربعاء وفدًا من ممثلى شركة إكسون موبيل العالمية وذلك لبحث رغبتهم في دراسة موقع الميناء وإمكانية إقامتهم لمحطة للدعم اللوجيستى لخدمات حقول الغاز والبترول.

وخلال اللقاء، تم استعراض إمكانيات الميناء خاصة ما يتمتع به من موقع متميز لقربه من أماكن الاكتشافات البترولية الجديدة وحقول الغاز بالبحر المتوسط مع توافر وسائط النقل المتعددة وما لذلك من ميزة تنافسية هامة تجعله متقدمًا بين باقى الموانئ المصرية.

وقام شاهين بالترحيب بالوفد الزائر، مؤكدًا على إستعداد الميناء لتقديم كافة التسهيلات الممكنة خاصة أن الميناء يملك خبرات واسعة وبنية تحتية قوية لإنجاح مثل هذه النوعيه من المشروعات إلى جانب وجود شركات عالمية تعمل بالفعل بالميناء فى مشروعات تخدم حقول الغاز المكتشفة حديثًا بالبحر المتوسط.

وأعقب ذلك جولة تفقدية قام بها الوفد لمعاينة الأماكن المقترحة والصالحة لإقامة المشروعات المطروحة من طرفها.

يذكر أن شركة إكسون موبيل تعد من أكبر الشركات الرائدة فى مجال النفط والتنقيب عن البترول وتسييل الغاز، وتعتبر من أفضل الشركات فى إستخدام التكنولوجيا الحديثة واستخدام الموجات الصوتية فى التنقيب وابتكارها لتكنولوجيا حديثة لفصل الماء عن الغاز الطبيعي وتسعى الشركة فى زيارتها الحاليه للوقوف على جاهزية البنية التحتية والخدمات اللوجستية وجاهزية الطرق ووسائط النقل المتعددة المتوافرة بالميناء ومدى قربها لمناطق الإنتاج الخاصة بالشركة.