وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

«واشنطن بوست» أكراد سوريا يخففون الأحكام على مقاتلي داعش لردع عودتهم للتطرف

يأمل أكراد سوريا في وقف ظاهرة التطرف، ووفقا لصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية سيكون ذلك من خلال إصدار أحكام أقصر على مقاتلى داعش.

ويقول المسئولون الأكراد إن الهدف هو إعادة تأهيل وإعادة دمج العديد من مقاتلى داعش المحتجزين.

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن معتقلى داعش فى العراق يواجهون ظروفا صعبة وتعذيب وأحكام بالسجن طويلة أو حتى الإعدام، بحسب ما تقول جماعات حقوقية. بينما يحاول الأكراد فى سوريا انتهاج طريق مختلف، وأشارت الصحيفة إلى أن الإيديولوجية اليسارية للأكراد السوريين تستبعد عقوبة الإعدام، كما أن محاكمة القليلة العاملة تصدر أحكاما خفيفة على المقاتلين الذين لم يثبت ارتكابهم جرائم كبرى.

ويرى خالد برجس على، وهو قاض بارز فى محاكم الإرهاب التى تديرها الإدارة الكردية التى نصبت نفسها فى شمال شرق سوريا أنهم إذا انتقموا، سيصبح الناس المتطرفين، لكن يرى أن المصالحة يمكن أن تنهى المشكلة.

وقد تم إطلاق سراح المئات من المتشددين فى صفقات مع القبائل العربية المحلية التى يحتاج الأكراد إلى التعاون معها.

وأوضح الخبير فى مكافحة الإرهاب ومنع التطرف فى مركز صوفان، كولين كلارك، أن هذه الإجابة على سؤال ما إذا كانت العقوبات القاسية تنجح فى منع التطرف أمر صعب، فليس هناك بعد فهم جيد لما ينجح وما لا ينجح. ولا يوجد أدلة كثيرة يمكن النظر فيها".