رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
رياضة

محمود متولي: رفضت خيانة الدراويش.. ولن أكون رقمًا على دكة الأهلي

جريدة الزمان

يرى محمود متولى المدافع المنضم للنادى الأهلى خلال فترة الانتقالات الصيفية أنه لن يكن مجرد ضيف شرف فى القلعة الحمراء، إيمانا بقدرته على لعب دور فى تشكيلة الفريق، فيما يراهن على نجاحه فى حصد العديد من البطولات خلال الفترة المقبلة.. متولى فتح قلبه وتحدث لـ«الزمان» عن كواليس الانتقال إلى الفريق وطموحاته للفترة المقبلة، وإلى نص الحوار.

 

فى البداية كيف ترى اللعب للنادى الأهلى؟

لا يمكن وصف حالة السعادة التى أعيشها بعد أن تحول الحلم الجميل إلى واقع أجمل بارتدائى قميص الأهلى، خاصة أن هذه الخطوة تأجلت أكثر من مرة، والحمد لله أنها تحققت فى هذا الوقت، وأعتقد أن اللعب لنادى القرن شرف كبير لأى لاعب وخطوة مهمة فى تاريخه.

 

هل تعتقد أن انضمامك للأهلى تأخر لفترة طويلة؟

بالفعل فقد كان هناك مفاوضات سابقة، ومنذ عدة شهور تلقيت مفاوضات من جانب محمد فضل عندما كان يشغل منصب مدير التعاقدات، ورحبت على الفور، وطلبت منه أن يبدأ المفاوضات الرسمية مع مسئولى النادى الإسماعيلى احتراما لتعاقدى معهم، ولكن حدثت بعض الأمور التى أدت إلى تأجيل المفاوضات لنهاية الموسم، وخلال الأيام الماضية تجددت الأمور وقد وجدت تعاملا محترما للغاية وهو ما جعل الأمور تنتهى بسلام.

 

ماذا عن رحيلك من الإسماعيلى إلى الأهلى مباشرة؟

الأمور لم تحدث بها أية أزمات رغم كونى من أبناء قلعة الدراويش، لأننى ببساطة شديدة رفضت خيانة النادى أو الضغط عليه ورحلت بكل احترام بعد أن حصل النادى على حقوقه المالية، وهو أبسط ما يمكننى تقديمه، وسعيد للغاية بالتعاون بين الناديين فى هذا الأمر.

 

هل كنت تملك عروضا أخرى بخلاف عرض الأهلى؟

كنت أملك العديد من العروض خاصة أن عقدى مع الإسماعيلى كان سينتهى بنهاية الموسم المقبل، ولكن رغبتى الأولى والأخيرة كانت فى اللعب للأهلى الذى فضلته عن كافة العروض، ولم أحتج إلى وقت لكى أفاضل بينه وبين أى عرض آخر والحمد لله على تحقق هذه الرغبة.

 

ولماذا فضلت عرض الأهلى الذى ربما يكون الأقل ماليا لك من عروض أخرى؟

المال ليس كل شيء، وهناك أشياء لا يمكن أن تشترى بالملايين، ولا أبالغ إذا قلت إن النادى الأهلى يملك من التاريخ والجماهيرية والشعبية والبطولات ما يجعله الخيار الأول لأى لاعب .

 

هل تشعر بالضغوط بعد انضمامك للأهلى؟

دون مبالغة اللعب للأندية الكبيرة يفرض العديد من الضغوط على اللاعبين، وهناك ضغوط كبيرة نتيجة المنافسة واللعب على البطولات وضرورة أن تكون عند حسن ظن الجماهير، ولكنى جاهز لهذه الضغوط، والحمد لله اكتسبت خبرات عديدة تجعلنى قادرا على مواجهة مثل هذه الأمور والنجاح فى تجربتى الجديدة.

 

 كيف ترى المنافسة فى خط دفاع الأهلى؟

دون شك خط دفاع الفريق يوجد به أسماء كبيرة وكلهم أصحاب خبرات وتاريخ، وبالتأكيد الأمور لن تكن سهلة على الإطلاق، ولكنى جاهز للمنافسة، وسوف أقدم أفضل ما يمكننى من أجل إثبات نفسى والحصول على ثقة الجهاز الفنى، وأعلم جيدا أن التواجد فى التشكيلة الأساسية يحتاج إلى الكثير من العمل والتركيز، وإن شاء الله أكون على قدر المسئولية وعلى قدر تطلعات الجماهير والجهاز الفنى.

 

 ما رأيك فى غيابك عن مباراة «اطلع برة» بطل جنوب السودان بدورى أبطال أفريقيا؟

هذه الأمور ترجع إلى قرارات الجهاز الفنى، وأنا ملتزم للغاية بكل ما يراه الجهاز، وسعيد بما لمسته من رغبة الجماهير فى رؤيتى بالملعب، لكن فى النهاية المدير الفنى هو صاحب القرار وأنا متحمس للغاية لأن أخوض مباراتى الأولى بقميص الفريق.

 

ما توقعاتك لشكل الموسم المقبل؟

سوق الانتقالات الصيفية شهدت إبرام معظم الأندية صفقات قوية للغاية، وهو ما يؤكد أن المنافسة سوف تكون شديدة سواء على البطولات أو حتى المراكز المتقدمة وصراع النجاة من الهبوط، وبالتأكيد فإن كل ذلك يصب فى مصلحة قوة المسابقة، وهو ما يؤدى فى النهاية إلى نتائج إيجابية تخدم الأندية واللاعبين والمنتخب الوطنى.

 

 ماذا عن مباراة بيراميدز المقبلة فى بطولة كأس مصر؟

بالتأكيد مواجهة قوية على بطولة هامة، والفريق تدرب بشكل جيد خلال الأيام الماضية وهناك حماس كبير، وأتمنى أن يكون التوفيق حليفا لنا، وأن تكون بداية الاقتراب من الفوز بالبطولة، وأتمنى بشدة التتويج بأول لقب مع القلعة الحمراء.

 

ماذا تمثل لك بطولة أفريقيا فى الموسم الجديد؟

جماهير الأهلى تحلم بالبطولة التى تعتبر المطلب الأول للجماهير، وبالتأكيد تعنى لى الكثير، وأتمنى أن أكون بين كتيبة اللاعبين التى سوف تنجح باذن الله فى عودة البطولة من جديد، وهو إنجاز يستحق الكثير من أجل تحقيقه، وأعتقد أن الفريق قادر على تحقيق البطولة خلال الموسم الجديد.

 

ماذا عن دور جماهير الأهلى فى الفوز بالبطولات؟

جماهير الأهلى هى المحرك الأساسى للفوز بالبطولات، وأشكر كل من طالب بالتعاقد معى، فهذه ثقة كبيرة ومسئولية ثقيلة أتطلع لأن أكون قادرا على تحملها، كما أننى أشكرهم على دعمهم لى والجرعة المعنوية الكبيرة التى حصلت عليها منذ الإعلان بشكل رسمى عن التعاقد معى، وأتعهد لهم بأن نقاتل ونبذل أقصى ما يمكننا فى التدريبات والمباريات من أجل الفوز بالألقاب.

محمود متولي الدارويش الاسماعيلي الاهلى نادي اطلع بره دوري ابطال افريقيا بيراميدز

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 16.495316.5953
يورو​ 18.435118.5535
جنيه إسترلينى​ 20.071520.1865
فرنك سويسرى​ 16.921717.0313
100 ين يابانى​ 15.541115.6397
ريال سعودى​ 4.39714.4242
دينار كويتى​ 54.239454.5915
درهم اماراتى​ 4.49034.5184
اليوان الصينى​ 2.34092.3584

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 762 إلى 765
عيار 22 699 إلى 701
عيار 21 667 إلى 669
عيار 18 572 إلى 573
الاونصة 23,707 إلى 23,778
الجنيه الذهب 5,336 إلى 5,352
الكيلو 762,286 إلى 764,571
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
العدد 183