رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

قصف سوري وروسي لمنع القوات التركية من دخول إدلب

أعلن مصدر بوزارة الخارجية في نظام الأسد، أن آليات تركية دخلت، اليوم الاثنين، باتجاه بلدة خان شيخون في إدلب، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام النظام.

فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان وجود قصف سوري وروسي لمنع القوات التركية من التقدم.

ووفقا لموقع "العربية"، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل يظهر القوة العسكرية التركية وهي تضم دبابات، وعربات "بي أم بي"، وعربات مصفحة على الطريق الدولي قرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب ويتوجه جنوباً، وذكرت مواقع إخبارية معارضة أن القوة التركية مؤلفة من 28 آلية، بينها 7 دبابات، و6 عربات وشاحنات تحمل ذخيرة.

فيما قالت الخارجية السورية أن الآليات التركية المحملة بالذخائر تدخل بلدة خان شيخون بريف إدلب لدعم جبهة النصرة والتنظيمات المسلحة، وأكدت معلومات أن قوات الأسد استهدفت فصيل "فيلق الشام" المدعوم من تركيا، أثناء انتظاره للقوة التركية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، واستهدف طيران حربي تابع للنظام السوري سيارات "فيلق الشام" التي كانت بانتظار الأتراك، ما أدى إلى مقتل عنصر من "الفيلق" وثلاث إصابات وذلك وفقا لموقع "العربية".

من جهة أخرى، ندّدت دمشق، اليوم الاثنين، بدخول القوة العسكرية التركية إلى جنوب محافظة إدلب، غداة دخول قوات النظام أطراف مدينة خان شيخون الشمالية الغربية في المنطقة.