تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«الدولي لعمال البناء والأخشاب» يطلق شبكة إقليمية للأسمنت في أفريقيا والشرق الأوسط

 أعلن عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، أن الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب BWI، أطلق من مدينة أبوجا النيجيرية شبكة إقليمية للأسمنت في أفريقيا والشرق الأوسط.

 

وجاء تدشين الشبكة خلال فعاليات الاجتماع الإقليمي للأسمنت، على هامش اجتماع اللجنة الإقليمية لإفريقيا والشرق الأوسط، برئاسة عبد المنعم الجمل.

 

وتهدف الشبكة الجديدة لمناقشة التحديات التي تواجه العمال في صناعة الأسمنت في إفريقيا والشرق الأوسط وتمهيد الطريق لظروف عمل أفضل.

 

وأوضح "الجمل" أن تدشين تلك الشبكة جاء تنفيذا للخطة الإستراتيجية للاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب  "2018 - 2021"، والتي تطالب بأهمية التركيز على صناعة الأسمنت، وضرورة قيام الشركات متعددة الجنسيات بدورها في الالتزام بممارسات عمل عادلة.

 

وأشار إلى أن الخطة الاستراتيجية ترتكز كذلك على 3 محاور تتمثل في العمل الآمن، والصناعات المستدامة، وتنظيم شركات توريد العمالة للمصانع.

 

وحول أهداف الشبكة الإقليمية للأسمنت في أفريقيا والشرق الأوسط، أوضح أنها تقوم على إطلاع النقابات الأعضاء في الاتحاد الدولي لعمال البناء والأخشاب على الاتجاهات والتطورات في صناعة الأسمنت، فضلًا عن عرض تقييم أدوات الدفاع عن حقوق العمال في صناعة الأسمنت.