رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

باحثة أمن سيبراني: مواقع التواصل الاجتماعي تحولت إلى ساحة لنشر الأفكار الإرهابية

صرحت دكتور رغدة البهي، باحثة أمن سيبراني، خلال مؤتمر الشباب الدولي بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي بجلسة تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب أن مواقع التواصل الاجتماعي، تحولت من ساحة للتواصل إلى ساحة للأخبار، ثم تحولت بعدها إلى ساحة لنشر الأفكار الإرهابية.

جدير بالذكر أن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد تتضمن 3 جلسات، الأولى "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا".

وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة الثانية بعنوان: "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع"، وستضمن دور السوشيال ميديا في تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعي الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزءا من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وتختتم فعاليات المؤتمر، بجلسة "اسأل الرئيس"، وهي من أبرز جلسات المؤتمر الوطني للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتى يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، في محاولة منه لإثراء وزيادة الوعى العام للمصريين بكل ما يدور فى البلاد.

جدير بالذكر أن أجندة المؤتمر الذي سينعقد لمدة يوم واحد تتضمن 3 جلسات، الأولى "تقييم تجربة مكافحة الإرهاب محليًا وإقليميًا".

وتجدر الإشارة إلى أن الجلسة الثانية بعنوان: "تأثير نشر الأكاذيب على الدولة فى ضوء حروب الجيل الرابع"، وستضمن دور السوشيال ميديا فى تزييف الوعي بطرق حديثة، وكيف يتم صناعة الوعى الزائف لدى المتلقي، واستعراض ما يتم حاليا بشكل مباشر من قضايا على مواقع التواصل الاجتماعي، باعتبارها جزءا من حروب الجيل الرابع، بالإضافة إلى طرح تساؤل عن كيفية تحول السوشيال ميديا إلى الإعلام البديل.

وتختتم فعاليات المؤتمر، بجلسة "اسأل الرئيس"، وهي من أبرز جلسات المؤتمر الوطنى للشباب من حيث التفاعل والتأثير، والتي يقوم فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل بشكل مباشر مع المصريين، والرد على أسئلتهم، فى محاولة منه لإثراء وزيادة الوعى العام للمصريين بكل ما يدور فى البلاد.