الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

السيسي: إفريقيا ستكون قاطرة جديدة للاقتصاد العالمي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أطالب مؤسسات التمويل الدولية أن تتطلع بتمويل التنمية في إفريقيا مؤكدًا أن إفريقيا ستكون قاطرة جديدة للاقتصاد العالمي.

وأشار السيسي خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى مبادرة مصر بعقد النسخة الأولى من منتدى أسوان للسلام، ليكون نموذجًا لاطلاق الحوار على الصعيد الإقليمي والدولي.
ولفت، إلى أن بقاء القضية الفلسطينية دون حل عادل لقيام دولة عاصمتها القدس، لا يعني فقط معاناة للشعب الفلسطيني ولكن استنفاز لقدرات الشرق الأوسط أيضًا.

وتابع: “العرب منفتحون على السلام العادل والشامل، والفرصة لازالت سانحة لذلك، ولكننا بحاجة لقرارت جريئة لحل القضية الفلسطينية، وإقامة منظومة أمنية واقتصادية في الشرق الأوسط”.

ووصل منذ قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، للمشاركة فى الجلسة العامة للجمعية، والتي انطلقت منذ قليل.

وفي تصريحات سابقة، قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن حرص قادة ورؤساء وملوك العالم على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بشكل ثنائي ومتكرر في كل المحافل الدولية الكبرى يعكس بوضوح الاحترام والتقدير الكبير الذي تتمتع به مصر قيادة وشعبا على المستوى الدولى.

وأضاف بسام راضي، في تصريحات للوفد الإعلامي المرافق للرئيس السيسي خلال زيارته الحالية لنيويورك، أن تلاحق الأحداث في منطقة الشرق الأوسط يفرض عقد مثل هذه اللقاءات المتعددة والمتكررة، كما أن المحافل الدولية الكبيرة والمهمة مثل الجمعية العامة للأمم المتحدة وقبلها قمة العشرين والدول السبع الكبرى تعد أرفع مستويات تجمع القادة مع بعضهم البعض ويتم استغلالها للتواصل الثنائى بينهم على هامش القمة الرئيسية لتبادل المشورة.

ولفت المتحدث الرسمى، إلى أننا جميعا نلمس ذلك بشكل سريع جدا وفى كافة الاتجاهات ولاسيما أن هناك العديد من دول المنطقة في حالة احتراب وعدم استقرار في ظل غياب تام لمؤسسات الدولة بها وهو ما يسبب قلقا دوليا كبيرا سواء داخل تلك الدول أو من دول الجوار الإقليمى مثل مصر وأوروبا والعالم بصفة عامة من استمرار حالة عدم الاستقرار بالمنطقة، حيث إن انفراط عقد أي دولة سيؤثر على الجميع وبخاصة جنوب أوروبا.

وأكد السفير بسام راضى، أن السياسة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي أثبتت مع الوقت حكمتها الشديدة واتزانها سواء فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية أو الدولية أو حتى إدارة الأزمات الداخلية في مصر على مدى الأعوام الماضية منذ 2011 وما تلاها.

وقال إن هناك إدراكا لقصة النجاح الكبيرة لمصر على كل المستويات الأمنية والاستقرار ومكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، مشيرا إلى أن العالم ينظر بتقدير للرئيس باعتباره أول قائد عربى مسلم يتحدث بوضوح عن ضرورة تجديد الخطاب الدينى ومواجهة الأفكار المتطرفة ودعا إلى ثورة لتصحيح المفاهيم المشوهة منذ 201 وكلها مواقف تجذب الانتباه الدولى وتدفع زعماء العالم للحرص على التشاور الدائم والمستمر مع الرئيس إلى جانب دور مصر الكبير، والاتزان الشديد في سياسة مصر ممثلة في رئيس الدولة والتي تتماشى مع ثوابت احترام وسيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية والتعاون ودعم الجيوش الوطنية ونبذ الميليشيات المسلحة وكل هذه الأمور مقدرة دوليًا.

وأوضح متحدث الرئاسة، أن كل هذه العوامل تكون دائما دافعا قويا لرؤساء الدول الكبرى على الحرص على لقاء الرئيس السيسي والاستماع أولا بأول لتقييم مصر وتقديراتها لكل المواقف الإقليمية والدولية.