رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

الإفراج عن عدد من المحجوزين على خلفية مظاهرات 20 سبتمبر

متظاهرين
متظاهرين

أفرجت قوات الأمن، عن العديد ممن ألقي القبض عليهم على خلفية تظاهرات يوم الجمعة 20 سبتمبر وما لحقها من أحداث في الجمعة التي تلتها.

وقال عدد من المحامين، إن أهالي وأسر عدد ممن ألقي القبض عليهم على خلفية تظاهرات سبتمبر، أبلغوهم أنه تم الإفراج عن ذويهم من أقسام الشرطة، خاصةً بعد عدم خضوعهم لأي تحقيق أو تحرير محاضر وتوجيه اتهامات ضدهم.


وفي ذات السياق، قال كريم عبد الراضي، المحامي، إن قوات الأمن أطلقت سراح، عمر هشام، المصور الصحفي، من أحد أقسام الشرطة، منذ قليل.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على عمر هشام، على خلفية التظاهرات التي شهدتها بعض المناطق في يوم 20 سبتمبر الماضي.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، أطلقت قوات الأمن سراح عدد من المقبوض عليهم في تظاهرات سبتمبر الجمعة قبل الماضية، وذلك من قسم شرطة الهرم، بدون اتخاذ اية إجراءات قانونية ضدهم.


 
وكانت قوات الأمن أطلقت سراح عدد ممن ألقي القبض عليهم في المنصورة، على خليفة تظاهرات يوم الجمعة 20 سبتمبر وما لحقه من أحداث في الجمعة التالية 27 سبتمبر.

وقال عبد المجيد راشد، المحامي والقيادي بحزب تيار الكرامة، إنه تم إخلاء سبيل مجموعة كبيرة من المقبوض عليهم في المنصورة، ممن لم يتم عرضهم على النيابة.

كانت فى وقت سلبق قد أمر النائب العام بإجراء تحقيقات موسعة في وقائع التحريض على التظاهرات بالميادين والطرق العامة بعدد من المحافظات وما تبعها من أحداث، لكشف حقيقة تنظيمها والمشاركة فيها، وفي هذا الإطار فقد استجوبت النيابة العامة عدد لا يتجاوز ألف متهم من المشاركين في تلك التظاهرات في حضور محاميهم، كما بادرت بالتحفظ على تسجيلات آلات المراقبة الكائنة بنطاق أماكن تلك التظاهرات ومداخلها ومخارجها بمختلف المحافظات، كما أصدرت أمرها بفحص صفحات وحسابات المتهمين على مواقع التواصل الاجتماعي.