رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الجبير ينفي بحث المملكة الشأن اليمني مع إيران

وزير الدولة للشؤون الخارجيةعضو مجلس الوزراء عادل الجبير
وزير الدولة للشؤون الخارجيةعضو مجلس الوزراء عادل الجبير

أكد وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء، عادل الجبير، اليوم الأربعاء، أن ادعاء النظام الإيراني أن المملكة العربية السعودية أرسلت له رسائل أمر غير دقيق.

 

وأضاف "الجبير" في تغريدات نشرها عبرتويتر، أن دولا شقيقة سعت للتهدئة مع إيران، وأن المملكة أبلغتها بأن موقفها يسعىللأمن والاستقرار في المنطقة، موضحا أن المملكة أبلغت هذه الدول أن التهدئة يجب أنتأتي من الطرف الذي يصعد وينشر الفوضى.

 

وتابع: "بشأن ما أشارإليه متحدث النظام الإيراني عن التهدئة في اليمن، فإن المملكة لم ولن تتحدث عناليمن مع النظام الإيراني"، مشيرًا إلى أن اليمن شأن اليمنيين بكافة مكوناتهم،وأن سبب أزمة اليمن هو الدور الإيراني المزعزع لاستقراره والمعطل للجهود السياسية فيه".

 

وتساءل في تغريدته:"إن كان النظام الإيراني يريد السلام والتهدئة في اليمن، فلماذا لم يقدم عبرتاريخه أي مساعدات تنموية أو إنسانية للشعب اليمني الشقيق، بدلا من الدمار الذيتجلبه الأسلحة والصواريخ الباليستية ؟".

 

وطالب إيران بالتوقف دعمالإرهاب، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتطوير أسلحة الدمار الشامل، وبرنامج الصواريخ الباليستية"، مؤكدا على أن آخر ما يريده النظام المارق فيإيران هو التهدئة والسلام في اليمن، " فهو الذي يزود أتباعه بالأسلحةوالصواريخ التي تستهدف أبناء اليمن وأمن المملكة ودول المنطقة".