رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

مكتبة جامعة الدول العربية تُهدي نظيرتها بالموصل أكثر من 3000 كتاب

مكتبة جامعة الدول العربية تهدي مكتبة جامعة الموصل أكثر من (3000) كتاب
مكتبة جامعة الدول العربية تهدي مكتبة جامعة الموصل أكثر من (3000) كتاب

أهدت مكتبة جامعة الدول العربية أكثر من 3000 كتاب لمكتبة جامعة الموصل، في احتفالية أُقيمت في مقر جامعة الدول العربية، اليوم الأربعاء، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية،  أحمد أبو الغيط، وسعادة سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الدكتور أحمد نايف الدليمي.

 

واشتمل الإهداء على عدد من الموسوعات والمراجع في تخصصات العلوم السياسية والاقتصاد والقانون وفي المجالات العلمية والطبية والهندسية والتاريخية والأدبية.

 

وأكد "أبو الغيط"، أن مكتبة جامعة الموصل مرَّت بمأساة كبيرة بسبب تدمير محتوياتها من قبل الجماعات الارهابية، مُشيرًا إلى أن هذه الهدية ستمثل جزءًا لإعادة الحياة إليها، لافتًا إلى أن العراق يستعيد اليوم عزمه وقوته.

 

من جانبه، قدَّم سفير جمهورية العراق في القاهرة ومندوبها لدى جامعة الدول العربية، الدكتور أحمد نايف رشيد الدليمي، الشكر للأمين العام لجامعة الدول العربية ولمكتبة الجامعة، لتقديمها الإهداء من الكتب إلى مكتبة جامعة الموصل، مُبينًا الجريمة التي تعرضت لها المكتبة بتدمير محتوياتها المكونة من أكثر من مليون كتاب ومطبوع وعشرات الآلاف من المخطوطات، وكذلك الكتب النادرة التي تعود إلى أوائل القرن الثامن عشر، وخمسة آلاف كتاب يعود الى تأسيس الدولة العراقية عام 1921.