محافظة مطروح تواصل أعمال توريد القمح بصومعة الشمامة الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

أمريكا وكندا وبريطانيا تفرض عقوبات جديدة على إيران

أرشيفية
أرشيفية

فرضت الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا، اليوم الخميس، عقوبات جديدة على إيران ردا على الهجوم الإيراني على إسرائيل.

وركزت العقوبات بصورة أساسية على بيع الطائرات المسيرة وتصنيعها بعد الهجوم الكبير، الذي شنته طهران على إسرائيل بأكثر من 300 طائرة مسيرة وصاروخ وصاروخ جوال، وتمكنت الدفاعات الجوية الإسرائيلية والقوات الحليفة من اعتراض كلها تقريبا.

وذكرت إيران أنها شنت في الثالث عشر من الشهر الجاري هجوما انتقاما لقصف إسرائيلي لمبنى ملحق بالسفارة الإيرانية في دمشق في الأول من نفس الشهر، أسفر عن مقتل جنرالين إيرانيين من بين أشخاص آخرين.

وكانت إسرائيل، هددت بالرد على هجوم إيراني، وتعرضت قاعدة عسكرية إيرانية في مدينة أصفهان لهجوم نسب لإسرائيل في التاسع عشر من الشهر الجاري. وذكرت الحكومة الأمريكية اليوم، أنه فرض العقوبات على 16 شركة وثمانية أفراد وعدة سفن وطائرة ذكرت تقارير أنهم يدعمون إيران في جلب الطائرات المسيرة.

وذكر بيان للحكومة البريطانية أنه فرض عقوبات ضد أربع شركات وشخصين بسبب تورطهم في إنتاج الطائرات المسيرة الإيرانية.

كما حظرت لندن تصدير المكونات المستخدمة في صنع الطائرات المسيرة.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون "بعثت المملكة المتحدة وشركاؤنا اليوم برسالة واضحة مفادها بأننا سنحاسب المسئولين عن السلوك المزعزع للاستقرار الذي تنتهجه إيران".