رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

وا إسلاماه

«المحرصاوي» يلتقى بوفد الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل التعاون المشترك

المحرصاوي يلتقى بوفد الهيئة العربية للتصنيع
المحرصاوي يلتقى بوفد الهيئة العربية للتصنيع

التقى فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بحضور الدكتور يوسف عامر ، نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والتعليم،والأستاذ مؤمن متولى وكيل أول الوزارة أمين عام الجامعة ، وفدًا من الهيئة العربية للتصنيع لبحث سبل التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

رحب فضيلته -في بداية اللقاء- بوفد الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا أن هناك علاقة وطيدة تربط جامعة الأزهر بالهيئة، وهناك مساع حثيثة لتوثيق هذه العلاقة بما يخدم المصلحة العامة.

استمع فضيلته إلى المواصفات المطلوبة في خريجي المعاهد الفنية حتى يتسنى وضع تصور لتطوير المناهج بما يخدم سوق العمل، وناقش إمكانية تدريب طلاب الجامعة في الهيئة العربية للتصنيع، وبحثرالخطوات التي يجب أن يسلكها الجانبين في إطار السعي لتوثيق العلاقة بين الطرفين وبما يخدم سوق العمل وتخريج أجيال من الطلاب تجمع بين الجانبين العلمي والعملي، كما طرح فضيلته إمكانية التعاون مع الهيئة في عمل مرافق للجامعة .

من جانبه، أعرب وفد الهيئة العربية للتصنيع عن سعادته بوجوده داخل واحدة من أعرق وأقدم وأكبر الجامعات على مستوى العالم، جامعة الأزهر الشريف، مثمنا الدور الوطني والعالمي لمؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وفضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في ترسيخ قيم الوسطية والمحبة والسلام.

وأبدى الوفد ترحيبه بالتعاون الكامل في شتى المجالات المشتركة مع الجامعة، موضحا الإمكانات الموجودة داخل الهيئة من المعامل والورش، والإمكانات التى تخدم التدريب العملي للعديد من كليات ومعاهد الجامعة، وذلك بما يخدم طلاب وطالبات الجامعة وتأهيلهم بالأدوات والمهارات اللازمة، وبما يتسق مع خطة التنمية المستدامة للدولة.