الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف لحزب الله في جنوب لبنان الصحة: قطعنا شوطا كبيرا في تنفيذ آليات مواجهة تحديات الشراكة مع القطاع الخاص في الرعاية الصحية رئيس جامعة المنيا يفتتح فعاليات المنتدى الأول لتكنولوجيا السياحة والضيافة بكلية السياحة والفنادق ألقوه من فوق مبنى.. استشهاد فلسطيني على يد قوات الاحتلال في الضفة الغربية جهاز مشروعات التنمية الشاملة يحتفل بحصاد القمح المزروع بالأساليب الحديثة بالأقصر ملك بريطانيا يستأنف اليوم مهامه العامة بعد علاجه من السرطان الدكتور سويلم يناقش مقترحات البحوث التطبيقية بين مصر وهولندا Water-JCAR الولايات المتحدة تعارض تحقيق المحكمة الجنائية الدولية بشأن الاحتلال الإسرائيلي العميد محمود محيي الدين: المبادرة المصرية للهدنة في غزة حققت مكسبا هاما للمقاومة ‏ ميدو: الجيل الجديد لم يعد لديه شغف بالكرة المصرية بسبب قرارات هؤلاء ولي العهد السعودي: المملكة ترفض بشدة دعوات التهجير القسري للشعب الفلسطيني الطيران الحربي الإسرائيلي يشن سلسلة غارات عنيفة شرق مخيم جباليا شمال غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

خلال احتفالية تكريم الصحفيين والإعلاميين بجامعة سوهاج.. طلاب آداب قسم إعلام يكشفون عن أحلامهم في المستقبل 

رغم إعاقته البصرية إلا أن الطالب عرابي محمد نعمان حصل على مجموع 86% في الثانوية العامة هو الأعلى على مدار 10 سنوات بمحافظة سوهاج بالنسبة للمكفوفين، التحق عرابى بقسم الإعلام في كلية الآداب جامعة سوهاج.

قال عرابى لـ "الزمان" «طاقتي بوجهها للأمور الجادة، أنا بحب القراءة وبحب أشارك في المسابقات المرتبطة بالقراءة، لأن القراءة هي غذاء الفكر».
ويؤكد نعمان أنه سيستمر في التفوق الأكاديمي في مجال الإعلام الذي يعتبره ليس بعيدا عن التخصصات الأكاديمية للسياسة، كما أنه سيتخصص في مجال الصحافة لحبه لها.

يحلم طالب جامعة سوهاج أن يكون عضوا في مجلس النواب، ويعلق: «عاوز أثبت إن المكفوفين يقدروا بأقل الإمكانيات يحققوا المستحيل، وعاوز أخدم بلدي وأساعد في صناعة المستقبل».

يقول الطالب عرابي محمد نعمان، إن جامعة سوهاج توفر الخدمات لمتحدي الإعاقة من خلال مركز نور البصيرة، ويوضح: «بيوفرولنا المحاضرات صوتية وبطريقة برايل، والامتحانات بتكون على الكمبيوتر،
مؤكدا أن أي نجاح حققه لم يأت من فراغ: أسرتي واقفة ورايا وبتقدم ليا كل الدعم».

ويناشد الشباب بالعمل، مؤكدًا أن الإرادة فوق كل شيء، وأن من لديه إرادة سيفعل ما يريده، وأن الإعاقة ليست جسدية لكنها فكرية.

من جانبها قالت الطالبة شريهان على بالفرقة الثانية قسم إعلام سوهاج: "أطمح أن أكون إعلامية ناجحة متخصصة في قراءة النشرات الإخبارية وأقدم رسالة قوية للمجتمع.

وأضافت الطالبة يجب تكثيف الرحلات العلمية إلى القاهرة وزيارة المؤسسات الصحفية ومدينة الإنتاج الإعلامى بداية من الفرقة الأولى حتى الفرقة الرابعة.

من جانب آخر قال الطالب أحمد سلمان عطا الكريم بالفرقة الثانية "نفسي أبقى صحفى مشهور يقدم رسالة للمجتمع ويساهم في تشكيل الوعي الحقيقي للمواطن البسيط.

من جانبه قال الطالب حشمت عبد الحارس بالفرقة الرابعة نفسي انضم لجريدة كبيرة وتدخل نقابة.. مع العلم إني أنا بشتغل كويس في الصحافة، أنا من تانيه جامعة وأنا بتدرب كتير.. ومازلت حتى الآن بشتغل مراسل سوهاج لجريدة الميدان، ومصور فيديو ف البوابة نيوز.. عامل أرشيف حلو ليا من زمان، ربنا يسهل الحال و يوفقنا ف اللي جاي إن شاءالله.

وناشد الطالب الجامعة بضرورة الاهتمام بالطلاب قسم إعلام قائلا:" أنا تقريبا من سنة أولى وأنا بشارك وبغطي أي فاعلية سوء تصوير أو أخبار.. الجامعة مش بتدعمنا بأي حاجه، الكاميرات اللي معانا دي بتاعتنا الشخصية، حتي تصريح الكاميرا بتاع الدخول مش بيرضوا يعملوه لينا.. وطبعا احنا جنود مجهولة في أي حاجة".

وقالت الطالبة روز توفيق أنور إعلام سوهاج "هو أنا لسه بفكر بين قسم صحافة وبين علاقات عامة وهاخد فكرة أكتر وأكتر عن كل قسم وأشوف نفسي هبقي أحسن في إيه".

وطالبت "روز" الجامعة أن تستضيف خرجين الدفعات السابقة للاستفادة بخبراتهم في مجال الصحافة والإعلام، بجانب توفير تدريب عملي ونظري.

وقالت الطالبة أميرة محمد بالفرقة الثالثة "نفسي أكون مذيعة مشهورة، مشيرًة إلى أن هذا الحلم تسعى إليه من سنوات كثيرة منذ أن كانت صغيرة.

ووجهت الطالبة رسالة إلى الجامعة وهي أن تهتم بقسم إعلام بشكل أكبر قائلة: "القسم ده لو تم الاهتمام بيه هيخرج مبدعين هيتكلمو بعدين باسم الجامعة.

أما عن الإمكانيات المطلوب توافرها بالجامعة، هي أن تعيد لهم قاعة الدكتور منير حجاب أو إنشاء قاعة في الكوامل باسم الدكتور منير حجاب وتكون خاصة بقسم الاعلام ومتوفر فيها الأجهزة والمعدات اللازمة.

من جانبه قال الطالب كريم ياسر عبد الحفيظ بالفرقة الثانية صحافة "نفسي أشتغل صحفي رياضة" مطالبا الجامعة بسرعة الانتهاء من الاستديو، نظرا لحبه الإذاعة خاصة في الرياضة، كما أعرب عن رغبته في استضافة الإعلاميين والصحفيين المتميزين، قائلا: "وبردو حابب القسم يستضيف لينا حد زي حضراتكم مش للتكريم بس ولكن للتدريب أيضا.. احنا كطلاب لما بنلاقي حد مشهور أو حد ليه مكانة عالية في الصحافة بيدينا دورات أو ورش بنهتم أكتر وأحلامنا وتفكيرنا بيزيد.

وقال الطالب رمضان جمال بالفرقة الثانية صحافة نفسي أبقى مذيع مشهور واقدم رسالة سامية للمجتمع.

وقالت الطالبة فاطمة مراد بالفرقة الثانية قسم إعلام جامعة سوهاج نفسي أسيب بصمة في مجال الإعلام وأكون دكتورة بقسم الإعلام وأسيب تأثير فى الفئه اللي هتكون بتسمعلي وابدأ مشواري من دلوقتي و فى نفس الوقت أتفوق دراسياً ، وبتمني  أن الجامعة تدعمنا وتوفرنا كل السبل اللي نقدر نوصل منها لمجال الإعلام بسهوله أكتر.

من جانبه قالت الطالبة سهيلة صالح أحمد نفسي أكون مذيعة بالتلفزيون المصري أقدر أوصل صوت الشعب للمسئولين وأكون حلقة وصل مابينهم 
مطالبة جامعة تفتح شعبه إذاعة وتلفزيون.

موضوعات متعلقة