رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

شاهد.. شكري: أعتز بثقة القيادة السياسية.. ومصر لا تدخل في مهاترات مع أحد

وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إنه يعتز بثقة القيادة السياسية بالتجديد له مرة ثانية، مؤكدا بأنها قيادة تقود مصر إلى مزيد من الازدهار.


وأضاف فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "إم بى سى مصر"، والذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، مساء أمس الأحد، أن اتفاق حكومة السراج مع تركيا ليس له تأثير على مصر من الناحية الفنية، وننظر للأمور من حيث اتفاقها مع الشرعية الدولية والقواعد القانوينة التى تحكم التصرفات بين الدول.

وأكد وزير الخارجية أن مصر تعمل دائما على دعم الشعب الليبى للوصول إلى حل سياسى، من خلال تعاونها مع المبعوث الأممى، فهناك محددات يجب مراعاتها وإلا فقد كل من متصلٍ بالاتفاق شرعيته فالأمر ليس مطلقًا لطرف أن يتصرف بمفردة، متابعا: "إننا نعيش داخل نظام دولى يجب احترامه"، لافتا إلى أن تدخل مصر إيجابى فى محاولة منها للتأكيد على رسم مستقبل الشعب الليبى والقضاء على الإرهاب، فالحفاظ على وحدة الأراضى الليبية ضرورة للحفاظ على المصلحة القومية.

وتابع : "مصر لا تدخل فى مهاترات مع أية أطراف فضلا عن اتصالنا بأطراف دولية لتحقيق المصلحة الدولية، ونعمل فى إطار تحقيق الاستقرار ولا نتخذ إجراءات فيها استفزاز للحفاظ على المقدرات العربية".

وعن لقائه مع نظيره اليونانى، أكد شكرى أن اللقاء ناقش الضرر الواقع على اليونان بِشأن الاتفاق بين السراج وتركيا، موضحًا أن هناك تنسيق بين الدول الإقليمية فى شرق المتوسط لتحقيق الاستقرار.