مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل ترتكب أعمال غير شرعية في فلسطين باعتراف أمريكا مصر أمام «العدل الدولية»: الفلسطينيون يواجهون عقابا جماعيا على مدار 75 عاما جهود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية ممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: الرأي الاستشاري هام لتحقيق دولة فلسطينية مستقلة ممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل تخطط لإخلاء الفلسطينيين من أراضيهم بالقوة نائب محافظ البحيرة تستقبل مدير جمعية المحاربين القدماء وضحايا الحرب محافظ القليوبية يتفقد أعمال تطوير وتجميل مدخل مدينة بنها أعلى الطريق الزراعي بمطلع ومنزل طريق المنصورة محافظ الإسكندرية:رفع نحو 2396 طن من المخلفات بأحياء الإسكندرية خلال أسبوع المنطقة الشمالية العسكرية تطلق حملة «بلدك معاك» لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.. فيديو رئيس جامعة المنيا يوجه بضرورة استحداث برامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل ممثلة مصر أمام «العدل الدولية»: إسرائيل قتلت 29 ألف مدني في غزة نائب محافظ البحيرة تلتقي برئيس هيئة الرقابة المالية بالقرية الذكية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

واشنطن: ضم روسيا لأقاليم أوكرانية انتهاك للقانون الدولي

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الجمعة، إن ضم روسيا لأقاليم أوكرانية انتهاك للقانون الدولي، حسبما أفاد نبأ عاجل لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، منذ قليل.

كما اعتبر وزير الخارجية الأمريكي أن بلينكن "اتهامات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، للولايات المتحدة والغرب بتخريب خط أنابيب نورد ستريم اتهامات (شائنة)".

يأتي ذلك بعدما شهد الكرملين الروسى، اليوم الجمعة، حدثًا تاريخيًا، بتوقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على ضم المناطق الأوكرانية الأربعة "دونيتسك ولوهانسك، وزابورويجيا، وخيرسون"، وذلك في أعقاب الاستفتاء الذي أجرته موسكو بهذه المناطق في الفترة من 23 حتى 27 سبتمبر الجاري.

ضم 4 مناطق أوكرانية
وفي كلمته، قال بوتين إن انضمام 4 مناطق أوكرانية جديدة لـ روسيا بمثابة يوم تاريخي"، مؤكدًا أن "العملية العسكرية في أوكرانيا دعم لخيار المواطنين بالانضمام لـ روسيا"

وشدد الرئيس الروسي على أن "النصر سيكون لروسيا وسنفعل كل شيء لدعم المناطق الجديدة وحماية أمنها"، لافتًا إلى محاولات الغرب للتدخل في روسيا منذ الثورة فى عام 1917، لكن تثنى للغرب التغلب على بلادهم فى نهاية القرن العشرين.

نهب 3 تريليونات دولار
وتابع بوتين: "كانوا يسموننا بالحلفاء والشركاء، ولكنهم فى الواقع نهبونا بـ3 تريليونات دولار، ولم ننسى ذلك"، مضيفًا أن سكان "دونيتسك ولوهانسك، وزابورويجيا، وخيرسون" قد أيدوا فكرة العودة إلى روسيا الاتحادية.

وقال الرئيس الروسى: "الدول الغربية على مر العصور والقرون تقول بأنها تسعى لنشر الحرية والديمقراطية، ولكن ما يحصل عكس ذلك، فبدلًا من الحرية هناك عبودية، وبدلًا من الديمقراطية هناك أنظمة استبدادية"، لافتًا إلى أن "الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت سلاحًا نوويًا مرتين ودمرت مع البريطانيين الكثير من الدول وقاموا بذلك دون حاجة عسكرية لذلك، وإنما لتخويف بلادنا وبلدان العالم كله".


وقال بوتين إن قرارات الضم للأقاليم الأوكرانية الأربعة تأتى استجابة لرغبة ملايين المواطنين فى تلك المناطق، موضحًا أن "هناك ملايين من الناس يعتبرون أنفسهم جزءًا من روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفيتى".

ودعا الرئيس الروسى أوكرانيا إلى وقف فورى للأعمال القتالية والعودة لطاولة المفاوضات، وإلى احترام خيار "دونيتسك ولوهانسك وزابوريجيا وخيرسون" بالانضمام إلى روسيا، معربًا عن ثقته فى أن "مجلس الدوما الروسى سيقر طلب انضمام الأقاليم الـ4 إلى روسيا".