رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«ترقيات المعلمين» تشعل الفتنة في «التعليم».. والوزارة ترد

رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم
رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم

خرج الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين عن صمته إزاء ما يتداوله البعض عن نظام جديد لترقية المعلمين يحول دون ترقية المعلم بالدرجات المعهودة سابقًا.

ونفى نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إجراءات تعديلات فى نظام الترقيات للمعلمين والمعلمات من خلال أكاديميا، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعديلات مهنية للمعلمين وإجراء تسهيلات تتعلق باعتماد المدربين وتصحيح أوضاع المعلمين مهنيا باستخدام أساليب جديد، مؤكدا أنه لا توجد أي تعديلات في نظام الترقيات.

وكان الدكتور رضا حجازي، قد أدلى في بيان صحفي، بأن المعلم في النظام الجديد للتعليم يحتاج الى تدريبات فعلية وواقعية بحيث يتماشى مع متطلبات التطوير للعملية التعليمية فضلا عن فهم أنظمة الامتحانات والتقويم الجديدة والتي نسعى من خلالها إلى صقل مهارات الطالب عن طريق تنمية مهاراته وخلق حالة من حالات الإبداع بعيدًا عن الحفظ والتلقين.

وكان جدلا كبيرًا قد أثير حول ترقيات المعلمين بعد تداول أخبار وصفتها الوزارة بأنها عارية عن الصحة، الأمر الذي أثار أزمة في صفوفهم وتحولا غير دقيق في اتجاهاتهم نحو التعديلات الجديدة في غير درجاتهم ما أدى لخروج بيان صريح لنفي الشائعة التي أثارت الفتنة بين المعلمين والوزارة.