رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يطلقا أولى فعاليات مبادرة مراكب النجاة

أطلق السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، أولى فعاليات مبادرة مراكب النجاة بمحافظة الفيوم، التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال توصيات النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، والتي تنفذها وزارة الهجرة.

وقالت وزيرة الهجرة، خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر محافظ الفيوم، إن خطة عمل وزارة الهجرة هي التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية في إطار مبادرة "مراكب النجاة"، تلك المبادرة التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وزارة الهجرة بالتعاون مع الجهات المعنية لاستكمال دور مصر المحوري في التصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وأضافت أن الجميع يتعاون على تحقيق أهداف مبادرة "مراكب النجاة"، ويأتي في مقدمتها حماية شبابنا من خطر الهجرة غير الشرعية، بجانب الإشارة إلى سبل الهجرة الآمنة النظامية التي تضمن كافة الحقوق القانونية لمن يرغب في الهجرة وتجنبه كافة مخاطر الهجرة غير الشرعية. ‎‎

وأشادت السفيرة نبيلة مكرم بتعاون وجهد المحافظة ومجلس المرأة وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة للوصول لمختلف القرى بالمحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية، حيث إن البداية ستكون بلقاء المواطنين في قرى: تطون ومطول والحجر والغرق وقلهانة مركز اطسا، والتي سبق وأن شهدت إقبال عدد من شبابها على الهجرة غير الشرعية، وذلك بالتوازي مع عقد لقاءات جماهيرية موسعة.

ويشار إلى أن اختيار محافظة الفيوم أولى محطات انطلاق المبادرة وذلك، لكونها من المحافظات الأكثر احتياجا والتي كانت مصدرة للهجرة غير الشرعية، وبالتزامن مع الافتتاحات الرئاسية لعدد من المشروعات القومية الأسبوع الماضي بالمحافظة