بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

860 ألف إصابة و42 ألف وفاة بكورونا حول العالم

ارتفعت حصيلة الإصابات جراء فيروس كورونا المستجد، حول العالم إلى حوالي 860 ألف إصابة، بينما تجاوزت الوفيات 42 ألف حالة حتى اليوم الأربعاء.

وفي أوروبا، تسبب كورونا بوفاة أكثر من 30 ألف شخص، أكثر من ثلثيهم في إيطاليا وإسبانيا، بحسب تعداد وكالة «فرانس برس».

ومع غياب علاج مثبت للوباء، لا يزال أكثر من 3 مليارات نسمة معزولين داخل منازلهم في جميع القارات.

وفي هذا التقرير تقدم جريدة «الزمان» آخر التطورات بشأن الوباء الجديد.

وسجلت إيطاليا أكبر عدد من الوفيات في أوروبا بحصيلة 12428 حالة وفاة.

وتليها إسبانيا، بعدد وفيات يصل إلى 8189 حالة وفاة، بعد شهرين من الكشف عن الإصابة الأولى في البلاد، وسجلت الصحة؛ اليوم رقم قياسي جديد في عدد الوفيات اليومي بفيروس كورونا المستجد بلغ 864 في 24 ساعة، بينما تجاوز عدد الإصابات حاجز الـ102 ألف حالة.

وفي فرنسا بلغ إجمالي عدد الوفيات 3523 حالة.

وأعلنت السلطات في هولندا، تسجيل أكثر من 1000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في البلاد؛ ليصل الإجمالي إلى 13614 حالة و134 حالة وفاة جديد.

وأكدت ألمانيا، ارتفاع عدد الإصابات إلى 67366 حالة، والوفيات إلى 732، بعد تسجيل 5453 إصابة جديدة و149 وفاة جديدة.

ومن جهة أخرى، أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية، أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز 4 آلاف، أي ارتفع بمقدار الضعف خلال ثلاثة أيام.

وفي إيران، تخطت أعداد الوفيات الـ3 آلاف، والإصابات تزيد على 47500 حالة.

وأفادت الصحة الكويتية، تسجيل 28 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليصبج إجمالي الإصابات 317 حالة، بالإضافة إلى شفاء 7 حالات جديدة من الفيروس، ليرتفع إجمالي المتعافين من كورونا في البلاد إلى 80 حالة.

فيما أوضح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، عن تسجيل 15 إصابة بالفيروس، ليرتفع عدد الحالات إلى 134 إصابة في فلسطين.

وفي نفس السياق، أعلنت روسيا، عن تسجيل 7 وفيات و440 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

ورصدت وزارة الصحة الهندية، 240 إصابة جديدة بالوباء ليصل عد الإصابات إلى 1637 حالة في البلاد، وذلك بعد تأكيد إصابة 128 حالة مؤكدة لأشخاص حضروا تجمعا دينيا في منطقة نظام الدين بالعاصمة نيودلهي.

وسجلت وزارة الصحة في تونس، 34 إصابة جديدة عدد المصابين إلى 394، فيما ارتفع عدد الوفيات بسبب الفيروس إلى 10 حالات.

وكشفت الصحة في سلطنة عُمان، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

فيما صرحت وزارة صحة الاحتلال، عن رصد وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 21، من أصل إجمالي الإصابات البالغ 5591 حالة.