رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من المبعوث الأممي إلى سوريا

 وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري

 

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم ٢٢أبريل الجاري، اتصالاً هاتفياً من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا "جيربيدرسون"، وذلك لبحث آخر تطورات الأوضاع على الساحة السورية.

وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسميباسم وزارة الخارجية، أن الاتصال يأتي في إطار التنسيق المستمر بين القاهرةوالمبعوث الأممي بشأن دفع جهود التسوية السلمية للأزمة السورية، حيث أكد الوزيرشكري عزم مصر على الاستمرار في دفع جهود إنهاء الصراع وتسوية الأزمة السورية وفقاًلقرار مجلس الأمن رقم 2254، بما يحفظ وحدة واستقلال التراب السوري، ويُلبي تطلعاتالشعب السوري الشقيق، وكذا يُعيد سوريا إلى موقعها الطبيعي على الساحتين الإقليميةوالدولية.

وأضاف أن الوزير شكري تناول تقييم القاهرةإزاء تطورات الأوضاع في سوريا، مُستعرضاً الجهود المصرية المبذولة في سبيل دفعالعملية السياسية من خلال عضويتها في المجموعة المصغرة للدول المعنية بهذه العمليةوعبر تواصلها مع المعارضة السورية المعتدلة وعلى رأسها مجموعة القاهرة، وهو الأمرالذي يرتبط أيضاً بضرورة التصدي الحاسم للتنظيمات الإرهابية والمتطرفة، والأطرافالإقليمية الداعمة لها. فيما أكد وزير الخارجية على ضرورة تضافر كافة الجهود لدعمالشقيقة سوريا في مواجهة جائحة فيروس "كورونا" المُستجد.

ومن جانبه، أطلع "بيدرسون"الوزير شكري على آخر مُستجدات الأوضاع في سوريا، وجهوده المتواصلة مع الأطرافالسورية لدفع العملية السياسية، مُعرباً عن تقديره للدور المصري المتوازن في دعمجهود التسوية واستعادة الأمن والاستقرار في سوريا، وحرصه على استمرار التنسيقوالتشاور مع القاهرة في هذا الشأن.