رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

مد أجل الحكم على متهم أشعل النار في منزل أهل زوجته بالمعادي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، مد أجل الحكم على حداد أشعل النيران في بيت أهل زوجته وقتل وأصاب 9 أشخاص بينهم أطفال بالمعادي لجلسة 28 مايو.

كانت المحكمة في جلسة سابقة قد أحالت أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه من عدمه.

يصدر الحكم برئاسة المستشار أسامة جامع وعضوية المستشارين وجيه شقوير ومجدي عبد المجيد ومدحت فاروق خاطر وأمانة سر سعيد عبد الستار ومجدي شكري.

كشف قرار الإحالة الصادر من نيابة جنوب القاهرة الكلية قيام المتهم رمضان قرني، حداد بقتل المجني عليهم محمد أنور، سيدة عبد الله، الطفل عمر محمد، هدى محمد عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلهم وأعد لهذا الغرض مادة معجلة على الاشتعال بمحل الحريق وأوصل لسان اللهب بها بقداحة حيازته قاصدا إزهاق روحهم فأضرمت النيران محرقة أجساد المجني عليهم محدثة الإصابات التي أودت بحياتهم.

وأضاف قرار الإحالة أن المتهم شرع في قتل المجني عليهم سهير محمد، سحر محمد، والطفل على محمد، الطفلة نجاة محمد، محمد بلال عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتلهم وأعد لهذا الغرض مادة معجلة على الاشتعال ثم قصدهم بالعقار وما أن ظفر بهم مجتمعين حتى سكب المادة فأضرمت النيران محرقة أجساد المجني عليهم إلا أنه قد خاب إثر جريمته لسبب لا دخل له فيه وهو تمكنهم من الابتعاد عن محل الحريق والنجاة بحياتهم ومداركة بعضهم بالعلاج بأحد المستشفيات.