رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الحكومة اليمنية تكشف الدور المشبوه لقطر في دعم الميليشيات الحوثية

ظنت القيادة القطرية برئاسة الأمير تميم بن حمد، أنها ستستمر في التلاعب بمستقبل الشعب اليمني دون أن يلتفت إليها أحد، وأنها ستكمل مسلسل التخريب في الأراضي وبث الفتن في مختلف الأرجاء كما تفعل، ولكنها اصطدمت بصحوة حكومية كبيرة لتقرر فضح أجندتها المخربة يومًا بعد آخر.

وبدأت الحكومة اليمنية في فضح الدور المشبوه لقطر في الأزمة ودعم الانقلاب الحوثي من أجل تنفيذ أجندة إيران في اليمن الداعم الأكبر للميليشيات الحوثية، حيث أطلق رئيس الحكومة معين عبدالملك اتهامات اتهم فيها قطر بالتورط بدعم ميليشيا الحوثي منذ وقت مبكر، وإضعاف الشرعية وخلق بؤر توتر في بعض المحافظات، وجدد وزير الإعلام بالحكومة الشرعية فضح مؤامرات نظام الحمدين ببلاده.

وقال إن الدوحة باتت تتدخل بشكل علني ومفضوح في الملف اليمني منذ إعلان المقاطعة العربية والخليجية مضيفًا "صار الدعم القطري للمتمردين واضحا وعلنيا".

وكشف رئيس وزراء اليمن أن سياسات الدوحة تتمثل في إضعاف الحكومة الشرعية في اليمن، وإفشال جهود استعادة الدولة، وخلق بؤر توترات في بعض المحافظات، وتمويلها وإطلاق حملات تشويش كجزء من سياسات التخريب.

واتهامات معين عبدالملك توثقها مواقف وسائل الإعلام التابعة للدوحة على غرار قناة الجزيرة التي تحولت إلى بوق دعاية للمتمردين، وهو ما يثير غضب السلطات اليمنية والشعب اليمني الذي يرزح تحت حكم الحوثيين منذ ٥ سنوات.