وزير التنمية المحلية يهنئ وزير الدفاع والإنتاج الحربى بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان بيان عاجل للنائب عمرو درويش أمام البرلمان بشأن تقاعس الحكومة عن إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح تعرف على أنشطة وجهود مديريات الزراعة والطب البيطري خلال الفترة من 12 حتى 18 مارس الجاري المحافظ يهنئ تعليم الغربية لحصول المدارس على ثلاثة مراكز في مسابقة المكتبات النموذجية تقليل فاتورة الاستيراد.. البرلمان يقر 3تشريعات جديدة للبحث عن البترول أكاديمية الفنون تحتفل بالسعر الكريم وتقيم معرضا للتراث .بيان عاجل للنائب إيهاب منصور بشأن تأخر لائحة مخالفات البناء تنظيم 7 ورش عمل استفاد منها 54 طالبا وطالبة خلال زيارة مدرسة الإمام محمد عبده الرسمية بشبراخيت «مش لوغاريتمات هى».. رئيس النواب يسأل الحكومة عن سر تأخر إصدار اللائحة التنفيذية لقانون التصالح رئيس البرلمان: «النائب عمرو درويش لم يُخطئ» وزير التنمية المحلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان وزير التنمية المحلية يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة الاحتفال بذكرى العاشر من رمضان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

أبرز جهود أجهزة وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء

مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية، فقد إضطلعت أجهزة الوزارة بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها الآتى:

الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات

قامت الإدارة بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (3109) قضية متنوعة فى مجال مكافحة الجرائم والظواهر الإجتماعية السلبية.

الإدارة العامة لشرطة الكهرباء

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (13339) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد .

الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات

أسفرت جهودها فى مجال مكافحة وضبط كافة مخالفات قانون البيئة (حماية الثروة السمكية، حماية البيئة والمحميات الطبيعية، حماية نهر النيل والمجارى المائية) عن ضبط (269) قضية متنوعة.

الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة

أسفرت جهودها فى مجال مكافحة جرائم الأموال العامة لمواجهة كافة أشكال الفساد المالى والإدارى، والجرائم التى تؤثر سلباً على المناخ الإستثمارى فى البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التى ترتبط بالقطاع المصرفى عن ضبط (5) قضايا.

الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية

أسفرت جهودها وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن، فى مجال متابعتها للأسواق عن ضبط (1517) قضية تموينية متنوعة (غش غذائى، لحوم ومصنعاتها، دقيق وأقماح، ثروة حيوانية، مواد بترولية، سجائر).

الإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم

أسفرت جهودها عن ضبط (92) قضية فى مجال "الضرائب العامة، الضرائب على المبيعات، مخالفات الجمارك ، حماية الأموال ، الضرائب العقارية والملاهى، تحرى مدين لمصلحة الضرائب".

الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية

أسفرت جهود الإدارة عن ضبط (41) قضية (مصنفات سمعية وسمعية بصرية - مطبوعات).

هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية.. لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.

(فى إستجابة فورية.. قوات الحماية المدنية بالسويس تنجح فى إنقاذ أحد الأشخاص سقط من منطقة جبلية)

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة للتعامل والإستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة.. فقد نجحت قوات الحماية المدنية بالسويس فى إغاثة أحد الأشخاص.. ذلك عقب سقوطه من أعلى منطقة جبلية ، وإحتجازه أسفل المنحدر و عدم إستطاعته الصعود لشعوره بالتعب والإرهاق.. حيث تمكنت القوات من إنقاذه ولا يوجد به ثمة إصابات.. وتقديم كافة أوجه المساعدة اللازمة له.

وقد لاقى سرعة إنتقال القوات لمحل الواقعة إستحسان ورضاء المواطن، وتقدم بالشكر للقوات على الجهد المبذول.

مواصلة الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق

تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على إستقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع .. فقد واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجارى .. وقد أسفرت تلك الحملات عن تحقيق النتائج التالية :-

جهود أقسام وإدارات شرطة التموين والتجارة بمختلف المحافظات

ضبط (1517) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة .. أبرزها القضايا الآتية:-

ضبط (3,9 طن مقطعات لحوم) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

ضبط (2.27 طن دواجن مجمدة) غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطراً على الصحة العامة.. بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

ضبط (8 طن عسل أسود) معبأة داخل صفائح مجهولة المصدر غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية وتشكل خطراً على الصحة العامة .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن سلع غذائية) بمحافظة البحيرة.

ضبط (4.5 طن ملح طعام) معبأ داخل عبوات وشكائر مغشوشة ومقلدة لعلامة تجارية مسجلة وغير صالح للإستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحه للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لتعبئة ملح الطعام "بدون ترخيص") بمحافظة البحيرة.

ضبط (2.7 طن "أرز أبيض- سكر حر" معبأة داخل عبوات – 2760 زيت طعام بدون مستندات) مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن مخزن للسلع الغذائية) بمحافظة القليوبية.

ضبط (المدير المسئول عن محل بدال تموينى - بمحافظة القاهرة) لحيازته (1,5 طن سكر تموينى – 420 عبوة زيت تموينى) مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعهما وعدم صرفهما للمواطنين بقصد الإتجار بهما بالسوق السوداء.

ضبط (مالك مخبز بلدى - بمحافظة الجيزة) لـ (إستيلائه على مبلغ 351585 جنيه) من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم وبيعها بالسوق السوداء.

ضبط (36523 قطعة مستلزمات طبية "بدون مستندات" مجهولة المصدر) غير مطابقة للمواصفات القياسية وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.. بحوزة (المدير المسئول عن شركة مستلزمات طبية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهرة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتتمكن خلال 24 ساعة من ضبط (194) قطعة سلاح نارى ، (213) قضية مخدرات وتنفيذ (82106) حكم قضائى متنوع

فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .. فقد قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال
24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-

فى مجال ضبط قضايا الأسلحة النارية والبيضاء: ضبط (عدد 194 قطعة سلاح نارى ، بحوزة 162 متهم)، وذلك على النحو التالى:

  • رشاش.
  • (18) بندقية آلية.
  • (26) بندقية خرطوش.
  • (133) فرد محلى.
  • (16) طبنجة.
  • (293) طلقة مختلفة الأعيرة.
  • (20) خزينة متنوعة.
  • (207) قطعة سلاح أبيض.

فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (82106) حكم قضائى متنوع .. وذلك على النحو التالى:

  • (365) حكم جناية.
  • (24703) حكم حبس جزئى.
  • (4932) حكم حبس مستأنف.
  • (40195) حكم غرامة.
  • (11911) مخالفة.

فى مجال ضبط قضايا المخدرات : ضبط (213) قضية مخدرات .. بإجمالى عدد (237) متهم ضُبط خلالها الآتى:

  • كمية من مخدر البانجو وزنت (17٫040 كيلو جرام).
  • كمية من مخدر الحشيش وزنت (8٫805 كيلو جرام).
  • كمية من مخدر الهيروين وزنت (3٫454 كيلو جرام).
  • كمية من مخدر الشابو وزنت (1,348 كيلو جرام).
  • كيمة من مخدر الإستروكس وزنت (1٫457 كيلو جرام).
  • كمية من مخدر الأفيون وزنت (350 جرام).
  • كمية من مخدر البودر وزنت (649 جرام).
  • كمية من مخدر الكيتامين وزنت (115 جرام).
  • كمية من مخدر الفودو وزنت (200 جرام).
  • كمية من مخدر الآيس وزنت (46 جرام).
  • عدد (7504) قرص مخدر.
  • فى مجال ضبط المتهمين الهاربين: ضبط (37) متهم.
  • فى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة: ضبط (33) متهم.
  • فى مجال ضبط الدراجات النارية المخالفة : ضبط (325) دراجة نارية مخالفة.
  • فى مجال ضبط المخالفات المرورية: ضبط (23750) مخالفة مرورية متنوعة.
  • فى مجال فحص السائقين: فحص (55) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (10) منهم.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

أجهزة وزارة الداخلية تواصل جهود مكافحة جرائم الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبي

في إطارجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار غيرالمشروع فى النقد الأجنبى، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدراة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (شخصين أحدهما - مقيم بالمنيا والثانى يعمل بالخارج)، بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة التى يعمل بها الثانى بالعملة الأجنبية ، وإرسالها للأول بحوالات بنكية أو مع العائدين من الخارج الذى يقوم بإستلامها وإستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خــارج نطــاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء ، وإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريته والقرى المجاورة مقابل عمولة فضلاً عن الإستفادة من فارق سعر العملة.. مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

  • عقب تقنين الإجراءات تم ضبط الأول وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى ، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال أربعة سنوات طبقاً للفحص المستندى (200,000) مائتان ألف دولار أمريكى.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

قطاع السجون يعقد لجان إمتحان للنزلاء بمختلف السجون على مستوى الجمهورية

فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الرامية بأحد محاورها إلى إعلاء قيم حقوق الإنسان وإعادة تأهيل نزلاء السجون، والعمل على إنخراطهم فى مدارج المجتمع عقب إنقضاء فترة العقوبة.. وبمناسبة بدء إمتحانات عدد من المراحل الدراسية.. فقد قام قطاع السجون بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بعقد عدد من اللجان لأداء إمتحان عدد من النزلاء بعدد من السجون المختلفة .. حيث تم توفير الأجواء المناسبة لأداء الإمتحانات ، مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التى تتخذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد .

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على الإهتمام بأوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون.

(وزارة الداخلية تكرم إثنين من لاعبى إتحاد الشرطة الرياضى لتأهلهما للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها بطوكيو 2021م

قامت وزارة الداخلية بتكريم (عدد 2 من لاعبى إتحاد الشرطة الرياضى) وهما النقيب/ضياء الدين كمال جودة "ضابط بأكاديمية الشرطة ، لاعب المنتخب القومى للمصارعة" ، حاصل على الميدالية الذهبية بالبطولة الأفريقية أوقيانوسيا بدولة تونس .. والثانى اللاعب/عبدالرحمن صلاح عرابى " لاعب المنتخب القومى للملاكمة" وحاصل على الميدالية الذهبية ببطولة ليتوانيا.. حيث تأهلا للمشاركة بدورة الألعاب الأوليمبية التى ستقام بطوكيو 2021م.

يأتى ذلك فى ضوء حرص وزارة الداخلية على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للرياضة والرياضيين، إيماناً برسالة الرياضة السامية وتقديراً لما أظهره اللاعبان من تميز وقدرٍ عالٍ من المسئولية.

حملة أمنية بالقليوبية ..لضبط العناصر الإجرامية والمحكوم عليهم الهاربين

فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها وإستهداف وضبط حائزى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة ومتجرى المواد المخدرة وضبط المحكوم عليهم الهاربين .. فقد قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن القليوبية بتوجيه حملة أمنية مكبرة مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى إستهدفت قرية مشتهر ومحيطها بدائرة مركز شرطة طوخ وعدد من دوائر الأقسام والمراكز بمديرية أمن القليوبية.. أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتى:-

ضبط (9) قطع سلاح نارى ، عدد من الطلقات النارية بحوزة
(11) متهم.

  • ضبط (19) قضية مخدرات.. ضُبط خلالهم (كميات من المواد المخدرة).. بحوزة (26) متهم.. "لعدد 13 منهم معلومات جنائية".
  • ضبط عدد (4) متهمين هاربين مطلوب ضبطهم على ذمة عدد من القضايا.
  • ضبط (5) قطع سلاح أبيض.
  • تنفيذ (7261) حكم قضائى متنوع.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى إستمرار الحملات.

ضبط أسلحة نارية وذخائر وكميات من المواد المخدرة بحوزة عنصرين إجراميين بالدقهلية

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار فى المواد المخدرة.. فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام قيام (إثنين من العناصر الإجرامية "لهما معلومات جنائية" - مقيمان بدائرة مركز شرطة منية النصر بالدقهلية).. بالإتجار فى المواد المخدرة مُتخذان من دائرة المركز مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية أسفرت عن ضبطهما.. وبحوزتهما (2 بندقية خرطوش – عدد من الطلقات لذات العيار- كمية من مخدرى البانجو والهيروين - سلاح أبيض "كتر"- مبلغ مالى- هاتفى محمول).

بمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والمبلغ المالى من حصيلة البيع ، والأسلحة لحماية نشاطهما الإجرامى ، والهاتفين المحمولين للإتصال بعملائهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

(تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء .. ضبط عدد (13118) شخص لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، وضبط (276) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة ، وتحرير (939) مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة)

فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، وكذا إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية .. فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية ، خلال 24 ساعة عن الآتى:

  • ضبط عدد (13118) شخص لعدم إرتدائهم الكمامات الواقية ، وتم التصالح وسداد الغرامة المقررة لعدد (13038) شخص ، وإتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة حيال (80) شخص لم يسددوا الغرامة المقررة.
  • تحرير (939) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.
  • ضبط (276) قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة.. بإجمالى مضبوطات (1878) أرجيلة.
  • تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة .
  • جارى إستمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

ضبط كمية من الأسلاك الكهربائية بحوزة عنصرين إجراميين قاما بسرقتها من داخل محل تجارى تحت الإنشاء

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات والتشكيلات العصابية .. فقد تمكنت قوة أمنية تابعة لمباحث إدارة تأمين المعادى بمديرية أمن القاهرة أثناء المرور لتفقد الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة المعادى من ضبط (شخصين - مقيمان بالقاهرة "لهما معلومات جنائية") وبحوزتهما (عدد 3 جوال بداخلهم كمية من الأسلاك الكهربائية) وبمناقشتهما عن مصدر المضبوطات إعترفا بسرقتها من داخل محل تجارى تحت الإنشاء كائن بدائرة القسم بإسلوب (كسر الباب) وبإستدعاء المسئول عن أعمال التشطيب بالمحل تعرف على المضبوطات وإتهمهما بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات واقعة سرقة مخزن أقمشة بالقاهرة.. وضبط مرتكبى الواقعة وإعادة المسروقات

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة من (مالك شركة أقمشة - مقيم بدائرة القسم) بإكتشافه سرقة (عدد 170 توب قماش) من داخل مخزن ملكه كائن بدائرة القسم ، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بالسرقة.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (شقيقين – مقيمان بالقاهرة ، أحدهما عامل سابق لدى المبلغ).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما ، وبمواجهتهما إعترف أحدهما بقيامه بعمل مفتاح مصطنع للمخزن إبان عمله طرف المبلغ (بإسلوب المغافلة) ، وإستعان بشقيقه فى إرتكاب الواقعة بإستخدام السيارة قيادته ، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمخزن قام أحدهما بإستئجاره بدائرة القسم.. وبإستدعاء المبلغ تعرف على المضبوطات ، وإتهمهما بالسرقة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط أكثر من 26 ألف لتر مطهرات ومنظفات صناعية مجهولة المصدر داخل مخزن غير مرخص بالقاهرة

استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية لا سيما جرائم الغش التجارى..فقد تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة من ضبط (المدير المسئول عن مخزن مطهرات ومنظفات تابع لإحدى شركات الإستيراد والتصدير - كائن بدائرة قسم شرطة البساتين) لإدارته المخزن بدون ترخيص ، وإستغلاله فى تخزين كميات كبيرة من المطهرات والمنظفات الصناعية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المخزن على ( 26,350 لتر مطهرات ومنظفات صناعية أنواع مختلفة - جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها - عدد 3000 عبوة فارغة ) .. وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة0

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

كشف ملابسات واقعة سرقة إيراد محطة وقود بالإسماعيلية، وضبط مرتكبى الواقعة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية بسرقة محطة وقود بدائرة القسم وسرقة مبلغ مالى حصيلة إيراد المحطة من مدير المحطة حال خروجه منها لتوريد المبلغ المالى المشار إليه بأحد البنوك .

تم تشكيل فريق بحث جنائى بإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الإسماعيلية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام أسفرت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل بالمحطة و عدد 4 أشخاص آخرين " جميعهم لهم معلومات جنائية " ، ومقيمين بدائرة مركز شرطة أبوصوير بالإسماعيلية).

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم ، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة بإستخدام سيارة ودراجة نارية ، وبإرشادهم تم ضبط جزء من المبلغ المالى وضبط السيارة والدراجة النارية المستخدمتان فى إرتكاب الواقعة ، وقيامهم بالتصرف فى باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مواصلة جهود الأجهزة الأمنية للتصدى لجرائم الإتجار فى المواد المخدرة

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزى ومتجرى المواد المخدرة .. فقد تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة عقب تقنين الإجراءات من ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية مسجلة" - مقيمان بالقاهرة) حال إستقلالهما سيارة أجرة وبحوزتهما (كمية من البودر المخدر– هاتف محمول – مبلغ مالى) ، وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، والهاتف لتسهيل الإتصال بعملائهما ، والمبلغ المالى من متحصلات تجارتهما غير المشروعة ، والسيارة لتسهيل تحركاتهما.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الغش التجارى وتداول السلع مجهولة المصدر

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجرائم التموينية بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجارى، فقد تمكنت مباحث إدارة التموين بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع الجهات المختصة من ضبط (1380 علبة سجائر مختلفة العلامات التجارية وجميعها مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها) بحوزة (صاحب مخزن سجائر كائن بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة) وذلك لإدارته المخزن بدون ترخيص ، وحيازته كميات كبيرة من السجائر المهربة جمركياً ومجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها بقصد طرحها بالأسواق بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة .

وبمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

موضوعات متعلقة