كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد الإسماعيلية: تطوير ورصف منطقة الخامسة والثالثة تمليك بحي ثالث الإسماعيلية لأول مرة منذ إنشائها الغربية: حملات نظافة وتجميل الكورنيش والحدائق والمنتزهات ومحيط الكنائس ولافتات تهنئة وهدايا الرئيس وزير التنمية المحلية يشارك في احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد الميلاد المجيد الليلة.. «في المساء مع قصواء» يعود على سى بى سى للإعلامية قصواء الخلالي محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا محافظ كفرالشيخ: ضبط 700 كجم أسماك مملحة غير صالحة للاستهلاك الآدمى بفوه رئيس الوزراء يزور ”واحة تجلي” ويتفقد اصطفاف أسطول المعدات والسيارات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

الولايات المتحدة وبريطانيا تدينان اعتقال معارض فنزويلي

أدانت الولايات المتحدة وبريطانيا، اليوم الأربعاء، احتجاز فريدي جيفارا، أحد حلفاء زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو، بتهمة الإرهاب والخيانة وذلك بعد توقيفه الاثنين الماضي على طريق سريع في كراكاس.

وجيفارا حليف مقرب من زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي تعترف به الولايات المتحدة ودول أخرى رئيسا شرعيا للبلاد. وقال جوايدو إن مسلحين مجهولين هددوه بالاعتقال في وقت سابق من يوم الاثنين بعد أن غادر منزله لمحاولة مساعدة جيفارا.

 

قال الادعاء الفنزويلي إنه اتهم السياسي المعارض فريدي جيفارا بالإرهاب والخيانة من بين اتهامات أخرى بعدما ألقى جهاز الأمن الداخلي القبض عليه وهو في سيارته على طريق سريع بالعاصمة كراكاس. وأصدر مكتب الادعاء العام بيانا قال فيه إنه سعى لإصدار أمر بالقبض على جيفارا “لصلته بجماعات متطرفة وجماعات مسلحة مرتبطة بحكومة كولومبيا”.

 

وتستعد الحكومة والمعارضة لمفاوضات مزمع إجراؤها الشهر القادم في المكسيك بوساطة النرويج بهدف تسوية الأزمة السياسية العميقة في فنزويلا، حسبما ذكرت مصادر مطلعة على الأمر لرويترز الأسبوع الماضي. وأكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو على شاشة التلفزيون الرسمي يوم الاثنين خطط عقد مفاوضات، لكنه قال إن على المعارضة نبذ العنف قبل المحادثات.

 

ودون أن يحدد جيفارا أو جوايدو بالاسم قال إن لديه دليلا على أن بعض العناصر تخطط لانقلاب وإن الادعاء تحرك على أساس هذا الدليل.

 

وقال “أوافق على الجلوس إلى طاولة المكسيك والنرويج، لكن لا بد أن تكون هناك شروط منها التعبير عن نبذ الممارسات التي تتسم بالعنف”. وأضاف أن على الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أيضا رفع العقوبات عن فنزويلا قبل بدء المفاوضات.

 

وتصف المعارضة المدعومة من الولايات المتحدة مادورو بأنه دكتاتور وتتهمه بتزوير نتائج انتخابات 2018 التي أعادت انتخابه وبأنه يسخّر النظام القضائي لإسكات المعارضة.