الزمان
كاملا هاريس: سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد أمتنا لهزيمة دونالد ترامب ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمي دون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل 70 مليون جنيه أوباما وشلبي في هجوم الزمالك أمام الداخلية.. وشيكابالا على مقاعد البدلاء وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفداً من المجلس القومي للمرأة بالجيزة محافظ أسيوط يستقبل وكيل الجهاز المركزي للمحاسبات لوسط الصعيد للتهنئة على ثقة القيادة السياسية وزير الخارجية يلتقي نظيره الأنجولي على هامش أعمال القمة التنسيقية خالد عبد الغفار: أتوجه بالشكر للشركة المتحدة على تنظيم مهرجان العلمين جالانت: أزلنا القيود المفروضة على الهجمات الجوية في الضفة الغربية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

تونس تدخل تعديلات على قوانين مكافحة المنشطات بعد صدور عقوبات ضدها

أعلنت السلطات التونسية اليوم الجمعة، عن تعديلات في قوانينها المرتبطة بمكافحة المنشطات بعد يومين من قرار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات فرض عقوبات ضدها لعدم الامتثال للمدونة العالمية في هذا المجال.

ونُشر أمر رئاسي بالجريدة الرسمية يشير الى التعديلات التي شملت خمسة فصول من القانون الوطني بجانب إدراج معيار "المدونة العالمية لمكافحة المنشطات" في القانون.

ويضبط القانون المعدل، التنظيم الإداري والمالي للوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات وطرق تسييرها.

وكانت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات ومقرها في مدينة مونتريال، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن عقوبات ضد تونس لعدم مواءمة قوانينها للوائح الوكالة لعام 2021.

ومن بين تلك العقوبات منع تونس من استضافة أي بطولة عالمية أو قارية أو إقليمية وحظر رفع علمها في تلك البطولات بما في ذلك الألعاب الأولمبية والبارالمبياد، لحين الامتثال للوائح الوكالة العالمية.

ولم تدخل الوكالة التونسية أي تعديلات على التشريعات الوطنية، منذ اجتماع اللجنة التنفيذية للوكالة العالمية في 16 نوفمبر 2023، رغم حيازتها مهلة أربعة أشهر منذ ذلك التاريخ.

وأرجع مسؤولون في تونس التأخير في نشر التعديلات، الى احترام الإجراءات الوطنية والسيادية في إصدار التشريعات.

وقالت وزارة الرياضة في تونس في بيان لها إن "الهياكل الحكومية بذلت جهدا للإسراع في الإجراءات المتعلقة بصدور النص حفاظا على المصلحة العليا للبلاد".

click here click here click here nawy nawy nawy