الخارجية الفلسطينية ترحب بقرار الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على المستوطنين علي جمعة: إلغاء الله للنار يوم القيامة أمر وارد.. والعلاقة مع ربنا يجب أن يكون مبناها الحب وزير الخارجية اللبناني: لا نسعى للحرب مع إسرائيل 19 مارس 2024.. 6 و10 قروش تراجعا في أسعار الدولار بالبنوك في نهاية التعاملات المالية: مستمرون في المبادرات الداعمة للقطاعات الإنتاجية لسرعة استعادة النشاط الاقتصادي الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 7670 منذ بدء العدوان طالبة: هل حرام أنزل ستوري أقول فيها أنا عاوزة أموت؟.. وعلي جمعة: الدعاء لازم يكون به أدب ضبط 120 ألف قطعة ألعاب نارية بحوزة 4 أشخاص بالقاهرة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بـ 3 محافظات ضربات أمنية لمرتكبي جرائم الإتجار بالمواد المخدرة تحرير (163) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

استطلاع رأي: الزواج لا يشغل بال نصف فتيات مناطق الصين الحضرية

أجرى جناح من رابطة الشبيبة الشيوعية الصينية، استطلاع رأى جديد، كشف أن الزواج لا يشغل بال نصف الفتيات اللاتي يعشن في مناطق الصين الحضرية.

وشمل استطلاع الرأي الجديد لسكان الحضر الشباب في الصين، 2905 من الشباب غير المتزوجين الذين يعيشون في المدن الصينية الذين تتراوح أعمارهم بين 18و26 عاما، أن 44 بالمئة من الإناث لا يخططن الزواج، واتفق معهن في الرأي 25 بالمئة من الشباب المشاركين، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

 

ومن ناحيتهم ذكر 34.5 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع "أنهم لا يملكون الوقت أو الطاقة للزواج"، بينما أفاد 60.8 بالمئة الذين شملهم الاستطلاع أنهم وجدوا "صعوبة في العثور على شريك الحياة المناسب".

 

ورصد عدد من المشاركن في الاستطلاع أسبابا وراء العزوف عن الزواج، ومنها التكلفة المالية للزواج والعبء الاقتصادي لإنجاب الأطفال، فيما قال ثلث المستجيبين إنهم لا يؤمنون بالزواج، وقالت نسبة مماثلة إنهم لم يسبق لهم وأن وقعوا في الحب.

 

وتعتبر نتائج المسح الجديد علامة سيئة بالنسبة للصين، التي حاولت العام الحالي وضع سياسات جديدة لزيادة معدل مواليدها.

 

وفى أغسطس الماضى أقرت الصين، تعديلا قانونيا يسمح للزوجين بأنجاب ثلاثة أطفال ويضع إجراءات داعمة للسياسة الجديدة.

 

وذكرت وكالة شينخوا الصينية، أنه تم تمرير تعديل قانون السكان وتنظيم الأسرة في جلسة للجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني.

 

وتم سن القانون المتعلق بالسكان وتنظيم الأسرة الصيني في عام 2002 وتم تنقيحه في عام 2015، في حين تم تنفيذ سياسة الطفلين في الصين بشكل كامل.

 

وظلت الصين تحارب لوضع قوانين صارمة تجبر مواطنيها على تحديد عدد الأطفال، ورغم ما رافق هذه السياسة من تطبيق صارم في بدايتها خاصة وأنها كانت بإدارة الحزب الشيوعي الحاكم إلا أن الحكومة الصينية تساهلت في تطبيقه مع مرور السنوات، وذلك للنقد الشديد الذي واجهته هذه السياسة في عدد من الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والصحية.