الزمان
الاثنين 15 يوليو 2024.. الذهب يرتفع 10 جنيهات وعيار 21 يسجل 3255 جنيها وكيل أحمد رفعت يثير الجدل برسالة غامضة بعد مشاهدة الفيديوهات.. تنحي دفاع سفاح التجمع في ثاني جلسات محاكمته نورا علي: عبرنا عن نبض الشارع وفتحنا حوارًا متعمقًا دون خطوط حمراء مع الوزراء الجدد ضبط طالب بالبحيرة لقيامه بإدارة عدد من المجموعات عبر تطبيقى ”واتس آب، تيليجرام” ضبط أحد الأشخاص لقيامه بإنشاء وإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص بالجيزة لأول مرة.. جيش الاحتلال يقر بوجود نقص كبير في الدبابات بسبب تضررها بمعارك غزة أجهزة وزارة الداخلية تواصل حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون تكنولوجيا الأغذية يواصل تدريب العاملين في التصنيع الغذائي على الجودة وسلامة الغذاء نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

قاض أمريكي يأمر شركة سكك حديدية بدفع 400 مليون دولار لسكان أصليين بسبب نقل النفط

أرشيفية
أرشيفية

أمر قاض أمريكي في سياتل يوم الاثنين بضرورة أن تدفع شركة سكك حديدية مقرها تكساس حوالي 400 مليون دولار لأحد مجتمعات السكان الأصليين بعد أن نقلت النفط الخام عبر محمية لذلك المجتمع دون إذن.

وحصلت شركة السكك الحديدية "بي إن إس إف" على إذن من مجتمع "سوينوميش" الهندي القبلي الأصلي لاستخدام المسارات التي تمر عبر أراضي المجتمع في ولاية واشنطن منذ عام 1991 ، حسبما ذكرت صحيفة "سياتل تايمز".

ومع ذلك، ينص الاتفاق على السماح بمرور 25 عربة كحد أقصى يوميا ويجب إبلاغ المجتمع بنوع البضائع.

ورفع شعب سوينوميش دعوى قضائية في عام 2015 بعد أن أرسلت "بي إن إس إف" عددا أكبر بكثير من عربات القطارات التي تحمل النفط الخام إلى المصافي القريبة دون الحصول على إذن محدد للشحن أو الكمية.

وكان حكم سابق قد اعتبر بالفعل أن الشركة تصرفت بشكل ينتهك اتفاق عام 1991. وفي القضية الراهنة، كان على المحكمة أن تحدد مقدار ما كسبته الشركة من نقل النفط الخام وكذلك النسبة المستحقة لمجتمع السكان الأصليين.

وقال القاضي إنه من غير الواضح كيف استثمرت "بي إن إس إف" أرباحها "غير المشروعة" وما هي العوائد التي تم تحقيقها نتيجة لذلك. وقال إنه يفترض أن المسؤولين حققوا أرباحا أكبر بكثير من وراء سوء سلوكهم.

وتقع أراضي شعب سوينوميش على ساحل المحيط الهادئ في الشمال الغربي من الولايات المتحدة. ويحمل صيد الأسماك قيمة ثقافية واقتصادية كبيرة للمجتمع.

وفي العام الماضي، تسربت كمية كبيرة من وقود الديزل على أراضيهم بعد خروج قطارين لشركة "بي إن إس إف" عن مسارهما.

click here click here click here nawy nawy nawy