محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

سعفان: لن نسمح بسفر أي عامل مصري إلى ليبيا إلا بعد الاطمئنان على حقوقه

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن الوزارة اتخذت خطوات جادة في ملف العمالة المصرية المسافرة إلى ليبيا، وذلك منذ شهر إبريل الماضي وزيارة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له إلى طرابلس.

وأضاف سعفان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن زيارة «مدبولي» إلى ليبيا شهدت توقيع مذكرات تفاهم إحداها يتعلق بسفر العمالة المصرية إلى طرابلس، مشيرًا إلى أن الوزارة درست خلال الفترة الماضية كل الأمور المتعلقة بالنواحي الأمنية.

وأشار إلى عدم السماح بسفر أي مصري إلى ليبيا إلا بعد الاطمئنان على أمنه الشخصي والحقوق الخاصة به وقدرة تحويل المبالغ التي يحصل عليها إلى مصر، موضحًا أن زيارة وزير العمل الليبي والوفد المرافق المكون من 14 شخصًا إلى مصر اليوم ناقشت تلك الأمور.

ولفت وزير القوى العاملة إلى تكوين لجنة فنية متكاملة لإنهاء الربط الإلكتروني بين وزارة العمل الليبية والقوى العاملة المصرية لبدء تلقي طلبات الاستقبال، مؤكدًا أن الجهات الأمنية ووزارة الداخلية تشارك في كل خطوة تجريها الوزارة.

وذكر أن الوزارة ستعلن أي طلبية استقدام للعمالة المصرية إلى ليبيا مباشرة على الصفحة الرسمية لها وقنوات التليفزيون، لافتًا إلى أن شركات إلحاق العمالة بإمكانها إرسال المصريين إلى ليبيا ولكن تحت إشراف الوزارة.