محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

المحكمة الإدارية ترفض طعن ”حطب وعباس” على إلغاء حكم إيقاف مرتضى منصور

 

أصدرت المحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار مصطفي أبو حسين نائب رئيس مجلس الدولة حكمًا اليوم برفض الطعنيين المقدمين من ممدوح عباس و هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية واللذان كانا طعنا علي حكم محكمة القضاء الإداري الصادر في مايو الماضي وهو الحكم الذي قضي بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية بإيقاف المستشار مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك لمدة أربع سنوات وتغريمه مائة ألف جنيها.

وكان هشام حطب ولجنته الأولمبية أصدروا هذا القرار في ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٠ بناء علي الشكاوى المقدمة من ممدوح عباس وعبد الله جورج وعمرو الجنايني والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وجمال الغندور رئيس لجنة الحكام وهشام نصر رئيس اتحاد كرة اليد السابق.

و قد تضمنت شكوى هشام نصر أنه يطالب بشطب المستشار مرتضي منصور من الوسط الرياضي لأنه اهان الكابتن حسن مصطفي رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد القيمة والقامة والغريب أن حسن مصطفي قام باتخاذ قرارا دوليا بإيقاف هشام نصر وعزله من رئاسة اتحاد كرة اليد بعد ذلك.

وكانت محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار فتحى توفيق نائب رئيس مجلس الدولة قد أصدر حكما يوم ٣١ مايو ٢٠٢١ بإلغاء قرار اللجنة الأولمبية ورفض الدعاوى المقدمة من ممدوح عباس وهشام حطب تأسيسا على أن اللجنة الأولمبية هيئة رياضية من الهيئات الأربعة المنصوص عليها في قانون الرياضة ولا يجوز للجنة الأولمبية أو أعضائها توقيع أي عقوبة على روؤساء الأندية أو الاتحادات الرياضية ولا وصاية للجنة الأولمبية أو رئيسها على رؤوساء الأندية و أن الجهة الوحيدة التى توقع هذه العقوبات هي الجمعيات العمومية للأندية و الاتحادات و أن قرار اللجنة الأولمبية مخالف لقانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017 ومخالف أيضا للميثاق الأولمبي.