رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قصواء الخلالي: اكتشاف الديناصور هابيل يغير شكل التاريخ العلمي وبصمة جديدة للعلم المصري

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن اكتشاف ديناصور هابيل شيء مهم جدا لتوثيق العلم المصري، وهذا الأمر يغير شكل التاريخ العلمي، وبدلا من أن نقول إن العلماء في الخارج اكتشفوا بعض الامور، يمكننا القول إن العلماء المصريين عدلوا نظريات علماء الخارج المتعلقة بتاريخ المنطقة الطبيعي.

وأضاف الخلالي، مقدمة برنامج في المساء مع قصواء على قناة سي بي سي، أن هذا الاكتشاف إضافة وبصمة جديدة للعلم المصري والعالم المصري والباحث المصري في التاريخ الطبيعي في هذه المنطقة، وهذا الامر يترتب عليه أشياء كثيرة متعلقة بالبحث العلمي والاستفادة من هذه الأبحاث والمناطق التي تمت فيها الاكتشافات ودعم البحث وتأهيل المزيد من الباحثين، وهو ما يمثل إضافة لمصر والمصريين.

وتابع الإعلامية، أن الاكتشاف شيء علمي سيستفيد منه التاريخ ويمثل فخرا كبيرا للمصريين، موجهة الشكر للعلماء المكتشفين، وقالت: "أشكرهم وتسلم ايديهم".

من ناحية أخرى، سلطت الإعلامية على أدب الأطفال، وأشادت بإصدارات المكتبة الخضراء، وقالت إن كتابتها سليمة وفصيحة وبسيطة ويمكن ترشيحها للأطفال حتى سن 13 سنة، لأنّ عالم السحر والخيال يجذب الأطفال من هذا السن.

وأبرزت الإعلامية، سلسلة الماسة الزرقاء لتعليم الأطفال الإبداع والخيال، موضحةً: "هنلاقي فيها قصص وحكايات وموضوعات ورسومات وألوان كتير والأهم هو رسالة الأمانة والثقة في النفس والقدرة على تحقيق الأحلام والأمانة والصدق، والرسالة الثانية هي رسالة اللغة العربية".