انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد شم النسيم محافظ كفرالشيخ: استلام 133 ألف طن قمح فى مواقع التوريد بالمحافظة وزير الإسكان: استرداد مساحة 17990 متراً بالسويس الجديدة..وقرار بإزالة مخالفات بناء ببني سويف وزير النقل يتابع على مدار الساعة إجراءات الأمن والسلامة للمراكب النيلية وانتظام العمل كفرالشيخ: بدء توافد الزوار على حديقة صنعاء وحديقة الحيوان والحدائق العامة لقضاء إجازة شم النسيم إقبال على حديقة الأسرة والمتنزهات النيلية بدسوق لقضاء إجازة شم النسيم محافظ كفر الشيخ يتابع استعدادات مدينة مصيف بلطيم لإستقبال المصطافين لقضاء إجازة شم النسيم وزير التنمية المحلية يستعرض تقريرًا عن جهود مبادرة «صوتك مسموع» خلال شهر أبريل وفد حماس يغادر القاهرة لإجراء مشاورات مع قادة الحركة ألمانيا تعلن عزمها تزويد أوكرانيا بقذائف مدفعية بعيدة المدى التعاون الإسلامي تؤكد على المبادئ المتعلقة بسيادة الدول وسلامة أراضيها والحل السلمي للنزاعات الجيش الإسرائيلي يستهدف موقعا للأونروا وسط غزة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

بيلوسي: أزمة التضخم عالمية وليس لها علاقة بسباق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الأحد، إن سباق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الذي سيقام في نوفمبر المقبل ليس له علاقة بأزمة التضخم.

وأوضحت بيلوسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أن التضخم الحالي هو ظاهرة عالمية، مشددة على ضرورة تركيز الحملات الانتخابية على تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة بدلا من التضخم.

وأضافت بيلوسي أن "الاتحاد الأوروبي وبريطانيا لديهما معدلات تضخم أعلى من الولايات المتحدة.. فالصراع ليس له علاقة بالتضخم، بل بتكلفة المعيشة".

وتابعت: "إذا نظرنا إلى ما فعله الديمقراطيون لتخفيض تكلفة الأدوية والطاقة وبقية تشريعاتنا، سترون أن الجمهوريين عارضوا كل خطوة قمنا بها، وليس لديهم أي خطة لتخفيض تكلفة المعيشة أو التعامل مع التضخم".

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، كانت بيلوسي قد دحضت الافتراضات بأن الرئيس الحالي جو بايدن دائما ما يخسر حزبه (الديمقراطي) سباق انتخابات التجديد النصفي للكونجرس ويفقد الأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.

وتوقعت بيلوسي أن يستمر حزبها (الديمقراطي) في السيطرة على مجلس النواب بعد انتخابات نوفمبر المقبل، وذلك رغم توقعات المراقبين بأن حزب الجمهوريين سيفوز بأغلبية مجلسي الشيوخ والنواب خلال الانتخابات المقبلة.