تعاون مرتقب بين مصر وكوريا الجنوبية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن كشف ملابسات واقعة حدوث مشاجرة ووفاة ربة منزل بأسيوط.. وضبط طرفيها «الإنتاج الحربي»: توجيهات رئاسية بالتوسع في الاستثمارات العامة وتعميق التصنيع المحلي اليوم.. الأهلي يستضيف مازيمبي الكونغولي في دوري أبطال إفريقيا ضبط مالك شركة بالجيزة بتهمة تزوير المحررات الرسمية وتقليد الأختام الحكومية مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبى جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي الداخلية تواصل حملاتها المكثفة لضبط الأسواق والتصدى للتلاعب بأسعار الخبز ضبط سيدة بالغربية تدير كيان تعليمي وهمي بقصد النصب على المواطنين ضبط شخص بالإسكندرية لقيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بقصد النصب الكشف على مليون و688 ألف شاب وفتاة بمبادرة فحص المقبلين على الزواج موضوع خطبة الجمعة اليوم بمساجد الأوقاف.. تعرف عليه
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

الطواحين تسعى لحصد بطاقة التأهل لدور ال16

تنطلق ضربة بداية الجولة الثالثة بدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2022، اليوم الثلاثاء، بإقامة مباراتين في الخامسة مساء بتوقيت القاهرة، حيث تحسم المواجهتان هوية المنتخبين المتأهلين من المجموعة الأولى لدور الـ16 من المونديال.
ويستضيف استاد البيت مواجهة قطر وهولندا، إذ يسعى الأخير لحسم بطاقة التأهل الأولى لدور الستة عشر من البطولة العالمية، المقامة في الأراضي القطرية خلال الفترة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبل، وذلك بملاقاة منتخب البلد المستضيف الذي ودع منافسات الحدث العالمي رسميًا بتعادل الطواحين والإكوادور إيجابيًا بهدف لمثله في الجولة الماضية، وبخسارة العنابي من السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح أول منتخب دولة مضيفة في تاريخ كأس العالم يقصى بعد مباراتين فقط، وذلك بعد الهزيمة في المباراة الافتتاحية للمونديال أمام التري كولور بهدفين دون رد، ليصبح أيضًا ثاني بلد مستضيف للبطولة العالمية، يودع منتخبها من دور المجموعات بعد جنوب أفريقيا في نسخة 2010.
ويمتلك منتخب هولندا فرصة كبيرة في عبور دور المجموعات عندما يلتقي بنظيره القطري في مهمة سهلة نسبيًا، حيث يعد اللقاء تحصيل حاصل بالنسبة للعنابي، لكنه يريد الظهور بشكل جيد أمام الطواحين الهولندية، حيث تتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط من تعادل وفوز، وهو نفس رصيد المنتخب الإكوادوري الذي يحتل المركز الثاني متفوقًا بفارق نقطة وحيدة على السنغال، فيما يتذيل منتخب قطر الترتيب بلا نقاط، ليحاول المنتخب الهولندي الصعود للدور المقبل بقيادة مدربه لويس فان جال، الذي أكد عدم رضاه عن أداء فريقه أمام الإكوادور بعد التعادل في المباراة الأخيرة، مضيفًا «نحن نعمل على الاحتفاظ بالكرة، وسنواصل العمل على هذا. سواء فعلنا ذلك أم لا، لا يمكنني ضمان هذا. ولكني أعتقد، أن لدينا العديد من الخيارات في منتصف الملعب ويمكنني تجربتهم».
ويضم المنتخب الهولندي بين صفوفه، أحد هدافي المونديال القطري حتى الآن، هو كودي جاكبو الذي سجل هدفين ويقدم مستويات رائعة خلال مباريات منتخب بلاده في الحدث العالمي، حيث تتهافت عليه الأندية الكبرى في أوروبا بعد ظهوره بشكل مميز، وذلك بمداعبة أكثر من ناد لصاحب الـ23 عامًا لخطفه من ناديه آيندهوفن، ويأتي على رأس هذه الأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي يسعى لتعويض رحيل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أعلن الشياطين الحمر فسخ عقده منذ أيام قليلة.