«الطاقة الذرية» تعرض 18 بحث جديد بندوة دولية حول تفاعل النيوترونات مع النوى وتطبيقاتها وزير التعليم يكشف ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية بـ«امتحانات الثانوية العامة» ضبط شخصين بالجيزة تخصص نشاطهما الإجرامي في تصنيع المواد المخدرة والإتجار بها مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها ضبط مئات المخالفات المرورية اليوم الجمعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة الحكومة تنفي عمل الموظفين «أون لاين» الأحد من كل أسبوع خدمات مرورية تزامناً مع توصيل الصرف الصحى لأرض المسبك الآلى بجنوب مدينة نصر 900 حملة للتأكد من شغل المستفيدين لشقق الإسكان الاجتماعي مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

استراتيجيات لتحقيق انتصار الشرف في سوق اليوم

باعت Huawei ، الشركة الأم لـ Honor ، العلامة التجارية ذات الميزانية المحدودة بعد عدة سنوات. في الآونة الأخيرة ، أصدرت Honor أول هاتف ذكي لها يسمى Honor View 40 ، والذي يتوفر فقط في الصين. إذا تمكنت Honor من الحصول على بعض حصة Huawei المفقودة في السوق بسبب العقوبات الأمريكية ، فمن المحتمل أن يكون لها تأثير كبير في السوق. انخفضت حصة هواوي في السوق ، مع انخفاض النمو من + 16٪ إلى -21٪. هذه فرصة ثمينة لـ Honor ، لكن لن يكون من السهل تحقيق النجاح. إليك السبب وما يجب على Honor أن تفعله لتحقيق النجاح.

IMG_256

هذه هي الطريقة التي يمكن أن تزدهر بها Honor الآن

احصل على Google مرة أخرى

Honor تحصل على خدمات Google و Android مرة أخرى على هواتفهم. لقد قاموا بالفعل بتأمين صفقات مع كبار صانعي الرقائق وموردي المكونات مثل Microsoft و Intel و Samsung و Qualcomm ، وهي خطوة كبيرة بالنسبة لهم. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى خدمات Android و Google Play أمر بالغ الأهمية لنجاحها في الأسواق الغربية. لم تنجح تطبيقات Huawei Mobile Services ، ولا توجد بدائل أخرى مجدية في الأفق. قد تشهد هواتف Honor زيادة في اهتمام المستهلكين إذا عاد Android ومتجر Google Play. ومع ذلك ، لم يتم تأكيد ذلك من قبل Honor أو المالك الجديد Shenzhen Zhixin. تم تأسيس الأخير من قبل كيان حكومي في Shenzhen وتجار التكنولوجيا ، مما قد يخلق تحديات لعودة Google بسبب التوترات المستمرة بين الصين والولايات المتحدة.

تميز في المدى المتوسط

على الرغم من أن Huawei و Honor واجهتا انتكاسة بفقدان الوصول إلى خدمات Google ، إلا أنهما ما زالا يقدمان أجهزة قوية متوسطة المدى. قد يكون من الصعب على Honor التنافس بنجاح ضد المنافسين من الفئة المتوسطة مثل Xiaomi و Oppo و Realme بسبب نقص الاعتراف بالعلامة التجارية. وفقًا لنيل شاه من Counterpoint ، فإن المنافسة أقوى من أي وقت مضى ، وستواجه Honor تحديات سلسلة التوريد والحاجة إلى الاستثمار التسويقي الآن بعد أن انفصلت عن Huawei وفقدت فوائد التكامل الرأسي. يمكن أن تجد Honor مصدر إلهام في الماضي من خلال التركيز على قدرات الكاميرا الخاصة بها ، والتي تم الإشادة بها سابقًا واعتبارها تحديًا للمنافسين مثل Apple و Google و Samsung. تفتقر العديد من الهواتف ذات الأسعار المعقولة حاليًا إلى جودة التصوير الفوتوغرافي ، حيث تعد كاميرات الماكرو الضعيفة مشكلة شائعة. لا توجد منافسة كبيرة في السوق للهواتف المحمولة ذات الأسعار المعقولة والكاميرات الجيدة ، كما تحاول Honor أيضًا هذا المسار ، مثل هاتف honor x6 5g الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

IMG_256

خذ Xiaomi

يمثل تنشيط السوق متوسطة المدى تحديات كبيرة ، خاصة بالنسبة لـ Honor ، التي تواجه منافسة شديدة من Xiaomi. على الرغم من أن تقديم ميزات من الدرجة الأولى ، مثل الكاميرا الرائعة ، قد يساعد Honor على تعزيز رضا المستخدم مقارنةً بـ Xiaomi ، إلا أن هذا الأخير أثبت وجودًا مهيمنًا في الأسواق الغربية بينما كانت Huawei غائبة. على الرغم من أن شركتي Huawei و Honor قد شهدتا انخفاضًا في حصتها في السوق مقارنة بالعام السابق ، إلا أن حصة Xiaomi في السوق زادت بفضل نجاح طرز Redmi 9 و Redmi 9A و Redmi 10X في أوروبا. وقد سمح ذلك بزيادة حصة Xiaomi في السوق العالمية بنسبة ثلاثة بالمائة وحقق نموًا كبيرًا على أساس سنوي بنسبة 17 بالمائة ، مقارنة بنسبة خمسة بالمائة في عام 2019.

تنظيف Magic UI

إذا تمت إعادة خدمات Google إلى أجهزة Honor ، فإن الشركة لديها فرصة لتحسين تجربة المستخدم. ومع ذلك ، هناك احتمال أن تقوم شركة Honor بإعطاء الأولوية لجني الأرباح بما يتماشى مع بعض الممارسات الصناعية السلبية ، اعتمادًا على وضعها المالي. تعرضت Samsung و Xiaomi لانتقادات بسبب وضع إعلانات على أجهزتهما ، كما أن الشركات المصنعة الأخرى مثل OnePlus تتدخل أيضًا من خلال التثبيت المسبق للتطبيقات مثل Facebook على هواتفهم. هذا السلوك بمثابة تحذير للشرف. ومع ذلك ، فهي أيضًا فرصة لـ Honor لتقديم إصدار مخصص من Android خالٍ من bloatware والإعلانات ، مثل OxygenOS على OnePlus قبل التغييرات الأخيرة.

خاتمة

من غير الواضح ما إذا كان Honor سيحاول أن يكون فريدًا أو ينسخ ماركات الهواتف الأخرى بعد الانفصال عن Huawei. ستحدد استراتيجيتهم المالية خططهم. ستكون النتيجة الأكثر إثارة بالنسبة للعملاء هي إعادة دمج شركة Honor مع Google وأصبحت مهيمنة في السوق المتوسطة ، ولكن من غير المؤكد ما إذا كان بإمكانهم القيام بذلك بدون دعم Huawei. هناك أيضًا شائعات بأن Honor قد تعود إلى شركة Huawei في المستقبل.