رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

لجان الانتخابات الرئاسية تفتح أبوابها أمام الناخبين في بني سويف

فتحت اللجان الانتخابية بمحافظة بني سويف لليوم الثالث على التوالي دون عقبات، وبدأت في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

وتأكد القضاة رؤساء لجان الاقتراع من سلامة كل أقفال الغرف المخصصة لحفظ الأوراق، ومنافذ تلك الغرف، والأختام التي مهرت بها تلك الأقفال، وكذلك معاينة صناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية الكودية التي أغلقت بها تلك الصناديق مساء أمس.

وحرص عدد كبير من المواطنين على التواجد والاصطفاف أمام مقار اللجان قبل الساعة التاسعة صباحا، ووقفوا في صفوف منتظمة انتظارا لبدء عملية الانتخاب.

يذكر أن محافظة بنى سويف تشهد إجراء الانتخابات الرئاسية لمن لهم حق التصويت ويبلغ عددهم أكثر من 2 مليون ناخب من أبناء المحافظة موزعين فى 9 لجان عامة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و450 مقرا انتخابيا يشمل 497 لجنة فرعية بالمدارس، ومراكز الشباب، والمعاهد الأزهرية، وغيرها من المقار الإدارية، كما جرى تخصيص 4 لجان بمراكز بني سويف، والفشن، والواسطى، لإتاحة الفرصة للمغتربين من العاملين والطلاب وعمال المصانع بالمحافظة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

ويتوجه المصريون لليوم الثالث والأخير إلى صناديق الاقتراع في جميع المحافظات لاختيار رئيس الجمهورية من بين 4 مرشحين لفترة رئاسية مقبلة حتى عام 2030، تحت إشراف قضائي كامل.

ويتنافس فى تلك الانتخابات أربعة مرشحين، هم: عبدالفتاح السيسى الرئيس الحالى، رمز «النجمة»، وفريد زهران رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، رمز «الشمس»، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، رمز «النخلة»، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، رمز «السلم».