رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

بورتو يسحق موريرينسي بخماسية في الدوري البرتغالي

حقق بورتو انتصاره الأكبر في بطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم هذا الموسم، بعدما اكتسح ضيفه موريرينسي 5 / صفر، في وقت متأخر من مساء السبت، بالمرحلة الـ18 للمسابقة.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة، التي أقيمت في ذات اليوم، عن فوز فارينزي 3 / 1 على مضيفه كاسا بيا، وأروكا على مضيفه إيشتوريل برايا 2 / 1.

وأحرز ويندل بورجيس الهدف الأول لبورتو في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف زميلاه إيفانيلسون ووينديرسون جالينو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 60 و69 على الترتيب.

وعاد بورجيس لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا الهدف الرابع لبورتو وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 72، فيما تكفل آلان فاريلا بإحراز الهدف الخامس في الدقيقة 83.

وارتفع رصيد بورتو، الذي حقق فوزه الـ13 في المسابقة هذا الموسم مقابل تعادلين و3 هزائم، فيما توقف رصيد موريرينسي عند 29 نقطة في المركز السادس.

واستعاد فارينزي نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة الدوري البرتغالي لكرة القدم، عقب فوزه المستحق 3 / 1 على مضيفه كاسا بيا، في وقت سابق من السبت.

وبادر فارينزي بالتسجيل عن طريق ماركو ماتياس في الدقيقة 24، قبل أن يضيف زميلاه زاتش مسكات وبرونو دوارتي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 40 و75 على الترتيب.

وتكفل فرناندو أندرادي بإحراز هدف كاسا بيا الوحيد في الدقيقة 87.

وارتفع رصيد فارينزي، الذي خسر أمام بورتيمونينسي في المرحلة الماضية، إلى 24 نقطة في المركز السابع، علما بأن هذا هو فوزه الثاني في المسابقة خلال لقاءاته السبعة الأخيرة.

من جانبه، توقف رصيد كاسا بيا، الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة خلال الموسم الحالي مقابل 5 انتصارات و4 تعادلات، عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وضاعف أروكا من معاناة مضيفه إيشتوريل برايا في المسابقة، بعدما حقق فوزا ثمينا عليه بنتيجة 2 / 1 السبت.

وتقدم إيشتوريل برايا مبكرا في الدقيقة الثانية عن طريق رفيق جويتان في الدقيقة الثانية، لكن أروكا رد بهدفين عن طريق رافا موجيكا وتياجو إسجياو في الدقيقتين الثامنة والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وارتفع رصيد أروكا، الذي خسر أمام بنفيكا وفيتوريا جيمارايش في المرحلتين الماضيتين، إلى 19 نقطة في المركز العاشر مؤقتا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

في المقابل، توقف رصيد إيشتوريل، الذي تكبد خسارته الـ11 في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي، مقابل 5 انتصارات وتعادلين، عند 17 نقطة في المركز الرابع عشر مؤقتا.