وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم كفرالشيخ: انطلاق فاعليات القافلة الدعوية للأوقاف بالحامول محافظ مطروح: نرحب بأي أفكار مجتمعية لتطوير الإقليم مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو تحريرًا لأرض مصر من أفكار خاطئة بورسعيد: استمرار الأعمال بمشروع تطوير وتوسعة ورفع كفاءة وإضاءة ورصف منطقة زمزم القديمة بحي الضواحي بالإنفوجراف.. أهم أنشطة وفعاليات التنمية المحلية في أسبوع وزير التنمية المحلية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة الأمم المتحدة: إزالة ركام يشمل ذخائر لم تنفجر بغزة قد يستغرق 14 عاما الفنون المسرحية تستعد لإطلاق المسرح العالمي
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«التموين»: لن نسمح بالتلاعب في الأسعار

وزير التموين، على المصيلحي
وزير التموين، على المصيلحي

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، على المصيلحي، إن التموين تحصل علي 4 مليون ونصف طن قمح سنويًا من المزارعين، لافتًا إلى أن وزارة التموين تستهلك أكثر من 10 مليون طن قمح سنويًا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية بالصحفيين داخل ديوان عام الوزارة .

وأضاف، أن مصر تزرع مليون فدان أرز،  لافتًا إلى أن هناك مشكلة في مياه مصر، كما بلغ إنتاج مصر من الأرز 3.3 مليون طن، مطالبًا بتسعير السلع الزراعية بما يضمن ربح المزارع.

وأكد المصيلحى، أن وزارة التموين نجحت في تحديد 575 جنيها لطن القمح، واصفًا أن هذا السعر هو العادل للقمح، كما أن إنتاج مصر من السكر بلغ 3.3 مليون طن سكر، موضحًا أن هذا الإنتاج لا يكفي احتياجات المصريين.

وشدد الوزير على أن الوزارة لن تسمح بتفاوت الأسعار داخل الأسواق المصرية، فى إشارة إلى أن مصر تستورد 97% من الزيت، وأن أسعاره مرتبطة بالدولار.