رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

3 مسلسلات تغادر البلاتوه للمنافسة في «موسم الشتاء الدرامي»

أبطال مسلسل خفة يد
أبطال مسلسل خفة يد

انتهي خلال الأيام القليلة الماضية تصوير ثلاثة مسلسلات، لتبحث عن فرصة للعرض في "موسم الشتاء" الدرامي، الذي استحدثته أكثر من فضائية، للاعتماد على الدراما المصرية والحد من استيراد المسلسلات المدبلجة سواء التركية أو الهندية.

يأتي ذلك في الوقت الذي اقترب فيه مسلسلان آخران من مغادرة البلاتوه للانضمام إلى السباق الدرامي، وهو ما يخلق حالة من الزخم الدرامي في الموسم الجديد بعيدا عن كثافة الأعمال الدرامية خلال العرض الرمضاني فقط.

وفي هذا الإطار، انتهى تصوير مسلسل (أبو العروسة)، المقرر عرضه خارج الموسم الرمضاني، وتحديدا في نهاية شهر ديسمبر الجاري.. وتدور أحداثه في إطار اجتماعي حول الطبقة المصرية الوسطى، والتحولات التي طرأت عليها، وهو من 60 حلقة، وهو بطولة جماعية ويضم سوسن بدر، نيرمين الفقي، رانيا فريد شوقي، محمود حجازي، وميدو عادل، ومن تأليف هانى كمال، وإخراج كمال منصور.

كما انتهت أسرة مسلسل (خفة يد) من تصوير آخر مشاهد العمل، الذي يشارك في بطولته بيومي فؤاد وأيتن عامر ومحمد ثروت..

وكان ثروت قد نشر عبر صفحته بموقع (فيس بوك) صورة تجمعه مع بيومي فؤاد بعد انتهائهما من تصوير عدد من المشاهد في أسوان خلال الأيام الماضية.. كما يشارك في بطولة المسلسل محمد سلام وأحمد حلاوة، وهو من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج معتز التوني.

كما انتهى المخرج أحمد شفيق من مونتاج 30 حلقة كاملة من مسلسل (عائلة الحاج نعمان)، الذى يعرض على إحدى القنوات الفضائية حاليا، وهو من بطولة تيم الحسن، صلاح عبد الله، أحمد بدير، وصفاء الطوخي.

فيما يفصل أسرة مسلسل (الكبريت الأحمر) بضعة أيام على الانتهاء من تصوير كافة مشاهد الجزء الثاني من المسلسل.. ويقوم المخرج سيف يونس، على قدم وساق بعمليات المونتاج والمكساج الخاصة بالعمل، وذلك من أجل تسليم الحلقات الأولى للجهة المنتجة استعدادا لعرضه على إحدى الفضائيات العربية منتصف الشهر الجاري.

وتدور أحداث المسلسل حول ضابط شرطة يكلف بالتحقيق في قضية اشتعال منازل بدون سبب واضح، ويعتقد البعض أن سببها الجن، ويناقش فكرة الجدل والشعوذة.. ويشارك في بطولته أحمد السعدنى، ريهام حجاج، هاني عادل، عبد العزيز مخيون، زكى فطين عبد الوهاب، ابتهال الصريطى، وأحمد عبد الله محمود، وهو من تأليف عصام الشماع.

واقتربت كذلك أسرة مسلسل (سابع جار)، الذي يعرض حاليا، من تصوير المشاهد الأخيرة من أحداث المسلسل.. وتدور أحداثه داخل إحدى البنايات السكنية بمنطقة المعادي، ويرصد حكايات سكانها وما يخفونه من أسرار وحكايات ومشاكل، على عكس ما يظهرونه دائما من سعادة بالغة.

و(سابع جار) من بطولة دلال عبدالعزيز، شيرين، رحمة حسن، محمد علاء، هيدى كرم، وأسامة عباس، ومن تأليف هبة يسرى، وإخراج آيتن أمين ونادين خان.. وهو ينتمى إلى نوعية مسلسلات الـ60 حلقة.