محافظ الغربية يتابع حملات النظافة والتجميل ورفع الاشغالات وجاهزية محيط الكنائس لعيد القيامة وشم النسيم حملات رقابية على الأسواق بالبحيرة تسفر عن تحرير 31 محضر متنوع كريم فهمي: عشت تجربة المساكنة وعمري ما أتبعت شيخ الأزهر كريم فهمي: طلاق والدي والدتي لم يؤثر عليا سلبيا وذهبت لطبيب نفسي ألمانيا.. تفاصيل خرق أمني عرض معلومات سرية عن الجيش للخطر حسام عاشور: رفضت عرض الزمالك خوفا من جمهور الأهلي الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

«دبي الوطني» : القطاع الخاص في مصر يعاود النمو

قال بنك الإمارات دبي الوطني، إن القطاع الخاص غير المنتج للنفط في مصر عاد إلى التوسع في شهر نوفمبر، لتنتهي بذلك سلسلة تدهور استمرت 25 شهراً.

وأضاف البنك في نشرته لمؤشر مديري المشتريات، اليوم الثلاثاء، أن تجدد نمو الإنتاج والطلبات الجديدة ومخزون المشتريات ساهم في التحسن الأخير الذي شهدته الأوضاع التجارية، كما وصل الطلب الأجنبي على السلع والخدمات المصرية إلى مستوى قياسي مرتفع، أمَّا على صعيد الأسعار، فقد تراجع تضخم أسعار كلٍ من مستلزمات الإنتاج والمنتجات، حيث تراجعت إلى مستوى أقل من متوسطها على المدى الطويل".

وسجل مؤشر مديري المشتريات الرئيسي (PMI) المعدل موسمياً الخاص بمصر التابع لبنك الإمارات دبي الوطني - وهو مؤشر مركب تم إعداده ليقدم نظرة عامة دقيقة على ظروف التشغيل في اقتصاد القطاع الخاص غير المنتج للنفط - ارتفاعاً من 48.4 نقطة إلى 50.7 نقطة في شهر نوفمبر.

وقال البنك، إن التفاؤل بشأن توقعات النمو المستقبلية ظل إيجابياً بشكل قوي في الدراسة الأخيرة، ووصل المؤشر المعني إلى أعلى مستوى في 27 شهراً في شهر نوفمبر، ليعكس بشكل جزئي التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي المتوقع.