رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

غدًا.. انطلاق حفل «جولدن جلوب» برعاية اللون الأسود

ينطلق حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، غدا، في دورته الـ75 للاحتفاء بأفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي صدرت خلال العام الماضي.

يعتبر هذا الحفل من أهم حفلات هوليوود التي ترسم ملامح موسم الجوائز وتحمل توقعات لترشيحات الأوسكار ونتائجها.

ومن خلال السطور الآتية، نرصد أهم المعلومات عن حفل جولدن جلوب:

القناة الناقلة للحدث الفني:

يقام الحفل في فندق بيفرلي هيلتون، ويذاع على شبكة  NBC، في تمام الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت الباسيفيكي، تحت رعاية شركة Dick Clark Productions.

ومن المقرر أن تنقل قناة Dubai One الحفل حصريًا يوم الاثنين 8 يناير، في تمام الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت الإمارات، والساعة الواحدة صباحاً بتوقيت جرينتش.

مقدم الحفل الأساسي:

اختارت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، الممثل ومقدم البرامج الأمريكي سيث مايرز، لتكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها مذيع برنامج Late Night في جولدن جلوب.

المشاركون في تقديم الجوائز:

ضمت قائمة المشاركين في الحفل عدد كبير من النجوم منهم أنجلينا جولي وجينيفر أنستون وهالي بيري وسيث روجن وجال جادوت، بالإضافة إلى هيو جرانت وريكي مارتن وسارة جيسيكا باركر وإيما واتسون وشارون ستون.

كما أعلنت رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن انضمام بطلي مسلسل Game of Thrones إيميليا كلارك وكيت هارينجتون، إلى جانب نيل باتريك هاريس وكيري واشنطن وأليسيا فيكاندر وجريتا جروينج.

أعمال تصدرت الترشيحات:

على صعيد السينما، سيطر فيلم The Shape of Water للمخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو على القائمة، بعد حصوله على 7 ترشيحات، وجاء بعده فيلمي The Post وThree Billboards Outside Ebbing, Missouri بواقع 6 ترشيحات لكل منهما.

وعلى صعيد التليفزيون، ترشح مسلسل Big Little Lies لـ6 جوائز، فيما جاء في المرتبة الثانية مسلسل Feud: Bette and Joan الذي نال 4 ترشيحات.

جائزة "سيسيل بي دوميل":

وقع الاختيار على الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري لتحصل على جائزة جائزة "سيسيل بي دوميل" الفخرية في الدورة الـ75.

يشار إلى أن وينفري شاركت في مجموعة من الأفلام والمسلسلات سواء كمنتجة أو ممثلة، منها Selma و The Color Purple.

وتمنح هذه الجائزة سنويًا لأصحاب المُساهمات البارزة في مجال صناعة الترفيه، وقد نالتها الممثلة ميريل ستريب في الدورة الماضية، وبشكل عام حصل عليها عدد من المشاهير منهم مورجان فريمان و جودي فوستر وباربرا سترايساند وسيدني بواتييه ولوسيل بال.

سفير جولدن جلوب:

للمرة الأولى في التاريخ، قرر منظمو الحفل تغيير اسم ملك أو ملكة جمال جولدن جلوب إلى سفير جولدن جلوب، وذلك ليعبر بدقة عن مهام الشخص المختار وليكون أكثر شمولية.

ومن المقرر أن تكون ابنة الممثل دواين جونسون، سيمون جارسيا، هي سفيرة الدورة الـ75.

اللون الأسود يسيطر على الحفل:

أكد عدد من نجمات هوليوود، ارتداء فساتين باللون الأسود خلال حضورهن حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، كشكل من أشكال الاعتراض على ظاهرة التحرش الجنسي التي اجتاحت هوليوود بشكل قوي خلال الفترة الماضية.

وكانت علي رأس هذه القائمة الممثلة جال جادوت، ماري جي، بليج، سورايز رونان، وأليسون جاني، كما قاموا بتشكيل مبادرة تحت اسم "تايمز أب" لدعم أي إمرأة تتقدم بشكوى بخصوص هذا الأمر.