رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

«البيئة» تواجه بقعة زيتيه كبيرة بمنيل الروضة

الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
الدكتور خالد فهمى وزير البيئة

أصدر الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، توجيهاته بسرعة السيطرة على التلوث الزيتي، بنهر النيل، بمنطقة منيل الروضة، حيث ورد بلاغ لغرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة، أمس من شرطة البيئة والمسطحات حيث أفاد بوجود ذلك التلوث بالمنطقة.

وعلى الفور، تم تشكيل لجنه من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، والإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية بالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات للمعاينة، واتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تبين وجود طبقة خفيفة من الزيت نتيجة شحوط أحد العائمات النهرية، ودخول المياه لغرفة الماكينات مما أدى إلى تسرب الزيت بشكل متقطع بجوار العائمة.

وأكدت الدكتورة، كوثر حفني، رئيس الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، أن اللجنة المُشكلة قامت بعمل مسح للمنطقة، وأن التلوث عبارة عن بقع متقطعة من الزيت تبلغ مساحتها حوالى 500 متر طول، و2 متر عرض.

كما قامت بالأمس شركة مياه الشرب، بغلق محطة المياه كإجراء احترازي، وتم أخذ عينات من المياه، وقامت الشركة بإعادة تشغيل المحطة بعد التأكد من عدم وصول أي تلوث لنطاق منطقة المحطة.

كذلك قامت اللجنة المُشكلة بإبلاغ مركز مكافحة التلوث النهري بالتبين، وذلك للتعامل مع التلوث، وجاري أعمال تنظيف وإزالة التلوث بالمنطقة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب.