رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حارتنا

مسلسل انفجارات «أيفون»..

إخلاء متجر «أبل» فى سويسرا عقب انفجار بطارية

بطارية أحد الهواتف تصيب 50 شخصًا شيماء مصطفى

تم إخلاء متجر «أبل» فى زيورخ بسويسرا، بعد أن انفجرت بطارية أيفون بداخله، وتسببت فى حرق أحد الموظفين، وإصابة عدد آخر.

وقالت الشرطة السويسرية، إن عددًا من العمال والعملاء داخل متجر «أبل» قد أصيبوا نتيجة انفجار بطارية هاتف أيفون، ويقدر عددهم بـ50 شخصًا، مما اضطرهم إلى مغادرة المتجر، بعد أن أصيب أحد العمال بحروق فى يده أثناء إزالة البطارية المنفجرة من الجهاز، وفقًا لمجلة «نيوزويك» الأمريكية.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن شرطة مدينة زيوريخ قولها إن هاتف أيفون انفجر فجأة لسبب غير معروف.

وأضافت الشرطة أنه تم علاج العامل المصاب، كما أن هناك سبعة أشخاص آخرين تم علاجهم، مؤكدة أنه يجرى حاليًا تحقيق بواسطة أخصائيين فى معهد زيورخ للطب الشرعى، لمعرفة سبب انفجار البطارية.

ومن جانبها لم تستجب شركة «أبل» لطلب «نيوزويك» للتعليق على الحادث.

وتفيد التقارير الصادرة فى أكتوبر الماضى، بوقوع العديد من حوادث الانفجار فى بطاريات «أيفون 8 بلس» فى الصين وتايوان واليابان.

بالإضافة إلى انفجار بطارية أيفون 7 الأسبوع الحالى، فى ولاية فلوريدا الأمريكية، مما تسبب فى حروق فى المعدة لمراهقة تدعى «بيير» التى أكدت أنها أخبرت «أبل» بما حدث، ولكنها لم تحصل على أى مساعدة من شركة التكنولوجيا العملاقة، غير أنها وفرت لها جهازًا بديلًا.

وتأتى كل هذه الحوادث وسط جدل كبير حول أداء البطارية فى نماذج أيفون القديمة، الأمر الذى يجعل «أبل» تتعمد إبطاء الأجهزة من خلال تحديثات البرامج لإطالة عمر البطارية.

وفى بيان الشهر الماضى، قالت شركة «أبل» فى بيان لها «نحن نعلم أن البعض منكم يشعر بأن أبل قد خذلته، فنحن نأسف ونعتذر، لقد كان هناك الكثير من سوء الفهم حول حوادث انفجار بطاريات أيفون، لذا نود توضيح بعض التغييرات التى نجريها».

وأضاف البيان: «أولًا وقبل كل شيء، لم ولن نفعل أى شيء لتقصير عمد حيال أى منتج من منتجاتنا، وكان هدفنا دائمًا خلق المنتجات التى يحبها عملاؤنا».