محافظ كفرالشيخ يتابع أعمال الرصف بشوارع بلطيم محافظ الغربية يتابع رصف شارع شركة مصر للغزل والنسيج بحي ثان المحلة الكبرى كهرباء شمال القاهرة: إنشاء 60 محطة شمسية خلال العام المالى الجديد مؤشرات البورصة ترتفع بمنتصف تعاملات جلسة الخميس محمد هاني يخضع لفحص طبي اليوم بعد إصابته في مباراة الأهلي والإسماعيلي محافظ الغربية يتابع استمرار أعمال تأهيل ورصف طريق كفور بلشاي وزيرا البيئة والتنمية المحلية يتابعان مستجدات تنفيذ مشروعات البنية الأساسية لمنظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة مبابي يتخلف عن حافلة باريس سان جيرمان بسبب «اختبار المنشطات» في لقاء دورتموند ضبط 2250 كجم أسماك مجمدة وكمية من اللحوم المفرومة والكبده غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة وزير الزراعة يلتقى مع المدير التنفيذي للمجلس الدولى للتمور لبحث التعاون المشترك الرئيس السيسي: مواصلة أقصى جهد للحد من التضخم ومواجهة ارتفاع الأسعار في عيدهم.. توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي لدعم عمال مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

بالصور.. «سحر طلعت مصطفى» تناقش توصيات الوفد الياباني لتطوير السياحة

النائبة سحر طلعت مصطفى
النائبة سحر طلعت مصطفى

اجتمعت النائبة سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، مع  كين موكاي الوزير المفوض ونائب السفير الياباني، وا توياما سكرتير ثاني من القسم الاقتصادي بالسفارة اليابانية، بهدف بحث سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر واليابان في مجال السياحة.

وخلال الاجتماع، قدم الوزير المفوض ونائب السفير الياباني تقريرا موجزا أعدته اليابان بشأن السياحة المصرية يتضمن توصيات لتنشيط السياحة وذلك في إطار العمل الدائم على تبادل الخبرات بين مصر واليابان.

وقد تضمن التقرير عدة توصيات جاء على رأسها أهمية استخدام وتصحيح قاعدة البيانات السياحية؛ لجذب السائحين الذين قاموا بزيارة مصر من أجل جذبهم لزيارتها مرة أخرى، كذلك ضرورة عمل استطلاع رأي للسياح لدى مغادرتهم الأراضي المصرية لمعرفة السلبيات التي واجهتهم لوضع حلول للمشكلات الموجودة.

كما أشار التقرير، إلى ضرورة تصحيح قاعدة المعلومات الخاصة بالمتاحف الموجودة بمصر، وأيضا استغلال التنوع الكبير في المنتج السياحي المصري.

أضاف التقرير، خلال توصياته إلى أهمية قيام هيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع صندوق النقد الدولي لتمويل المشروعات اللازمة لتنشيط السياحة.

وخلال الاجتماع عرض الجانب الياباني، التوصيات الخاصة بضرورة التنسيق مع الأزهر الشريف لاستغلال المكانة الفريدة لديه في إرسال رسائل إلى العالم بأن الإسلام دين الوسطية والتسامح، كما تضمن التقرير ضرورة إدارة الموارد البشرية من خلال إعداد أجيال مدربة على إدارة الملف السياحي وزيادة إمكانيات العمالة.

واختتم التقرير الياباني، توصياته بالإشارة إلى ضرورة استغلال مواقع التواصل الاجتماعي في التنشيط السياحي فهي وسيلة سهلة وغير مكلفة ولكنها مؤثرة جدًا وتحقق نتائج جيدة.