الرئيس السيسي: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية الرئيس السيسي: التاريخ سيتوقف طويلًا أمام الحرب في غزة ليسجل مأساة كبرى الرئيس السيسي: التصعيد الإسرائيلي المتواصل في غزة يدفع إلى الفوضى والدمار الرئيس السيسي: مصر تنخرط مع الأشقاء لإنقاذ الشعب الفلسطيني عبر حل الدولتين الرئيس السيسي: القمة العربية تنعقد في ظرف تاريخي دقيق تمر به المنطقة رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي: نثمن وندعم جهود مصر في مساعيها لحل الأزمة بغزة أبو الغيط: التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم مرفوض عربيًا ودوليًا بن سلمان: ندعم القرارات الدولية لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مؤشرات البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات جلسة الخميس الأوقاف تفتح باب التقديم للراغبين في العمل بمراكز الثقافة الإسلامية ختام فعاليات التدريب البحري المشترك «الموج الأحمر - 7» في السعودية رئيس «العبور الجديدة» يتابع سير العمل بمركز خدمة تقنين أوضاع المناطق المضافة للمدينة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

طرق مواجهة حساسية الأنف خلال فصل الربيع

الدكتور محمد الأتربي، رئيس جمعية العلاج المناعي
الدكتور محمد الأتربي، رئيس جمعية العلاج المناعي

قال الدكتور محمد الأتربي، رئيس جمعية الحساسية والعلاج المناعي، ورئيس مجموعة كيور، إنه مع اقتراب حلول فصل الربيع، تبدأ حبوب اللقاح في الانتشار في الهواء، مما يمثل كابوسا مزعجا لمرضى حساسية الأنف؛ حيث يصاب المريض بسيلان الأنف وانسداد الأنف، بالإضافة إلى الاحمرار والعطس والحكة والعيون الدامعة وتورم حول العينين.

ونصح "الاتربي"، لمواجهة هذه الأعراض دائمًا، باستعمال غسول للأنف يحتوي على محلول ملحي بنسبة 0.9 % يوميًا، والذي يعمل على طرد مسببات الحساسية من الأنف.
وأكد "الاتربي" أيضا علي أهمية تنظيف المنزل بشكل أكثر من المعتاد من خلال استعمال المكنسة الكهربائية ومسح الأسطح لإزالة الغبار المتراكم عليها. 

كما أن تركيب شبكة الحماية من حبوب اللقاح على النوافذ يحول دون دخول مسببات الحساسية إلى المنزل. وفي حال الانتشار الشديد لحبوب اللقاح في الهواء، فمن الأفضل تجنب الخروج من المنزل قدر المستطاع، مع مراعاة غسل الشعر جيدا في المساء لتجنب اصطحاب حبوب اللقاح إلى الفراش. وللسبب ذاته، ينبغي خلع الملابس، التي تعرضت لحبوب اللقاح، خارج غرفة النوم.


الجدير بالذكر أن عددًا من قيادات وزارة الصحة والشخصيات العامة سوف يشاركون صباح الجمعة في افتتاح مراكز كيور للحساسية والمناعة بالتجمع الخامس والتي تعد أحدث صرح طبي جديد في مصر لعلاج الحساسية بأحدث الوسائل العلاجية، كما تشارك مراكز كيور للحساسية جهود الدولة في تقديمها الخدمات الطبية بالمجان وبتخفيضات في الكشف علي المواطنين.