رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

مصر تشارك بجلسة «دخول النساء إلى وسائل الإعلام» بالأمم المتحدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك وفد مصر فى الجلسة الحوارية «مشاركة ودخول النساء الى وسائل الاعلام وتكنولوجيا المعلومات وتأثيرهم على تمكين المرأة والفتاة».

 وأفاد تقرير لقناة «نيو إيجيبت»، التى تبث من الولايات المتحدة الأمريكية أن المملكة العربية السعودية عرضت خلال الجلسة  لرؤية المملكة ٢٠٣٠، التي تهدف الى التحول إلى الحكومة الرقمية وتزويد المواطنين بسبل تكنولوجيا المعلومات، ويمثل التحول للحكومة الرقمية هدفا من  ٣٦ هدف استراتيجي يمثلون رؤية المملكة ٢٠٣٠.

وتمت الإشارة إلى أن  الطالبات يمثلن النصف تقريبا من خريجي كليات تكنولوجيا المعلومات، وبلغت نسبة الفتيات إلى الشباب من الخريجين ٤٤٪‏ إلى  ٥٦٪‏ علما بان عدد الجامعات بالمملكة هو ٤١ جامعة.

 وعلى الجانب الاخر تشير الإحصاءات الى زيادة عدد المسجلات لدرجة للدكتوراة فى الشابات عن الشباب فى مجال تكنولوجيا المعلومات،وتوفر المملكة العديد من الحوافز لتشجيع المؤسسات على منح خريجات تكنولوجيا المعلومات وظائف بمؤسساتهم حيث يتم منح المؤسسات عدد من النقاط الإضافية ضمن برنامج وطنى للحوافز فى حالة منح الوظائف لفتيات كما توفر المملكة منح دراسية كاملة  للمواطنين للدراسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات من أي جامعة فى أنحاء العالم.

 كما عرضت الجلسة لعدد من تجارب الدول الاخرى فى مجال تمكين الفتيات من خلال تكنولوجيا المعلومات وأفضل الممارسات فى هذا  الإطار